مصادرة أموال وحبس وغرامة تجاه 5 مسئولين بالمملكة

في ضوء سعيها الدائم لحماية الوطن وتقديم الفاسدين لينالوا جزائهم أمام المحاكم المختصة؛ جمعت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية ما يزيد عن 300 دليل وقرينة، لإثبات إدانة خمسة من المتهمين في قضايا فساد مالي وإداري بالمملكة.

مصادرة أموال وحبس وغرامة تجاه 5 مسئولين متهمين في قضايا فساد

قدمت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، لائحة دعوى عامة للمحكمة المختصة بقضايا الفساد المالي والإداري، وتضمنت اللائحة أكثر من 300 دليل ضد خمسة متهمين بقضايا فساد تمثلت في المتاجرة بالوظيفة الحكومية، وتبديد الأموال العامة، والثراء الغير مشروع، والتصرف في الممتلكات الحكومية.

وعقب تقديم النيابة لأدلة الإدانة للمحكمة، أصدرت المحكمة بدورها مجموعة من الأحكام ضد المتهمين بالحبس مدة تجاوز عددها 32 عام، بالإضافة لمصادرة الأموال الموجودة في حساباتهم الشخصية، وغرامات مالية تجاوزت 9 ملايين ريال.

ومن بين المتهمين في هذه القضايا، أحد المسئولين الذي تم القبض عليه متلبس أثناء تسلمه رشوة مالية، في مقابل تمرير بعض الإجراءات الغير نظامية، وذلك فضلا عن استغلاله لسلطته الوظيفية لتحقيق مصالح شخصية، واشتراكه في تزوير محرر عرفي، كما تمت إدانته أيضا باشتغاله بالتجارة رغم عمله كموظف عام، وقد تم الحكم عليه بغرامة مالية تجاوزت مليون ريال سعودي، بالإضافة للحبس لمدة 12 عام.

كما صدرت مجموعة من الأحكام القضائية ضد بعض الكيانات التجارية، وتم منعها من التعاقد مع أي جهة عامة لمدة محددة وفقا لأنظمة العقاب، بالإضافة لتغريمها ماليا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.