“مش الصين”.. منظمة الصحة العالمية تعلن مفاجأة عن مصدر فيروس كورونا

رغم انتشار الأخبار، خلال الفترة الماضية، عن ظهور فيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم قادمًا من الصين، وخلاف العلماء والمتخصصين في مجال الطب والفيروسات بشأن سبب ظهوره وأنه يعود إما للخفافيش أو الفئران والبيئات غير النظيفة، فإن منظمة الصحة العالمية خرجت بتصريحات مفاجئة على لسان رئيسها في منطقة غرب المحيط الهادي، بشأن الموطن الأصلي الخاص بالفيروس القاتل.

وحذّر تاكيشي كاساي، مدير المنظمة بغرب المحيط الهادي، في تصريحات إلى وكالات أنباء عالمية، من وجود “مجموعات عنقودية” لفيروس كورونا، ليست الصين هي مصدرها الأصلي، وهو على خلاف ما يشاع بأن الصين هي مصدر الفيروس المستجد حول العالم، خصوصًا أن عدد الوفيات لديها وحدها تخطى خلال أيام حاجز الألف شخص، فضلا عن آلاف الإصابات.

"مش الصين".. منظمة الصحة العالمية تعلن مفاجأة عن مصدر فيروس كورونا 1

مصدر فيروس كورونا المستجد

وطلب كاساي، من جميع الدول في الاستعداد لاحتمالات وقوع حالات عدوى على أوسع نطاق، مشيرًا إلى انتشار الفيروس في العديد من البلدان ومنها ماليزيا التي سجلت 18 إصابة، وفي سنغافورة 47 إصابة، خصوصا أن كثير منها بسبب عدوى محلية وليس من الصين فقط.

وكان علماء صينيون منذ أيام، قد قالوا منذ أيام، أن سبب فيروس كورونا الجديد، الذي انتشر في الصين وبعض دول العالم، جاء بسبب الخفافيش، مشيرين إلى أنه بتحليل عينات من مرضى في ووهان تبين أن فيروس كورونا الجديد يرتبط بالفيروسات المسببة لمرض الالتهاب الرئوي الحاد، “سارس”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.