مشهد مؤثر وقوف أبناء صالح كامل بجانب قبر والدهم بعد دفنه

تداول مجموعة من النشطاء مشهد مؤثر جدًا لأبناء الشيخ صالح كامل، الملياردير السعودي الشهير، وهم يقفون بجانب قبر والدهم بعدما قاموا باجراءات الدفن الشرعية الإسلامية. وعلق مصور الفيديو قائلًا: ” كل الباقين من البشر يموتون، ويظل الإنسان في حاله وغرفته يوم لا ينفع ولا مال ولا بنون إلا العمل الصالح، الله يرحمك ويغفر لك ويحسن إليك ويدخلك الجنة ويثبتك عند السؤال يا شيخ صالح كامل اللهم آمين.. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين جميعًا .. اللهم اغفر لهم وأكرمهم يارب العالمين.”

شيع المشيعون جنازة الشيخ صالح كامل، الملياردير السعودي الراحل، بعدما صلوا عليه صلاة الجنازة ظهر أمس الثلاثاء الموافق 19 مايو 2020، من الحرم المكي بمدينة مكة المكرمة.

جنازة الشيخ صالح كامل من مكة المكرمة
جنازة الشيخ صالح كامل من مكة المكرمة

وتوفى الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال السعودي المشهور، عن عمر تسعة وسبعين عامًا، وهو من ضمن المستثمرين المهمين جدًا في المملكة العربية السعودية خاصة في مجال الإعلام. ولقد ولد الشيخ صالح كامل سنة 1941 في مكة المكرمة. وكانت العائلة الكريمة عائلته تعمل بالطوافة. أما والده فكان يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء. ودرس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مكة المكرمة والطائف،

جانب من المعزين في جنازة الملياردير الشيخ صالح كامل.jpg
جانب من المعزين في جنازة الملياردير الشيخ صالح كامل.jpg

ودرس مرحلته الثانوية في مدينة جدة. وتمكن من النجاح في حصوله على بكالوريوس التجارة من جامعة الرياض عام 1963 ميلاديًا – 1383 هجريًا. وهو لا يزال طالب قام بإنشاء شركة صغيرة وأسماها دار ومكتب الكشاف السعودي. وبدأ حياته المهنية بالطوافة هو الآخر لأنها كانت مهنة عائلته. بعد ذلك عمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في إدارة رعاية الشباب وبعد مدة قليلة من الوقت ذهب للعمل في وزارة المالية.

سر غياب صفاء أبو السعود عن جنازة الشيخ صالح كامل زوجها الراحل

بداية عمل الشيخ صالح كامل في القطاع الخاص السعودي

بدأ يعمل الشيخ صالح كامل في القطاع الخاص بعد 10 أعوام من عمله في وزارة المالية. وترك العمل الحكومي بالكامل وأصبح ممتلكًا ما يفوق الـ 12 مليار ريال في 300 شركة ومؤسسة وبنك في السعودية. وانتشر في خمسة وأربعين دولة حول العالم.

من هو صالح كامل رجل الأعمال الشهير السعودي؟

تشييع الجثمان الخاص بالشيخ صالح كامل الملياردير السعودي
تشييع الجثمان الخاص بالشيخ صالح كامل الملياردير السعودي

ولد الشيخ صالح كامل في مكة المكرمة عام 1941 وكان ضمن المستثمرين العرب الكبار والأوائل في مجال الإعلام العربي من خلال شبكة أيه أر تي ART  الاعلامية. وبالاضافة إلى ذلك كان من أهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة حيث وصل حجم ثروته سنة 2017 حوالي 2.6 مليار دولار، واحتل المرتبة 936 على صعيد العالم في الثروة.

سبب وفاة صالح كامل ولحظاته الأخيرة في الحياة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.