مسلسل ممالك النار قصة الاشرف طومان باي وصراع بني عثمان مع المماليك وتردد القنوات الناقلة له.

مسلسل ممالك النار هو تعاون عربي كبير ليس له مثيل من قبل، وهو بإنتاج إماراتي ومساهمة سعودية وبطولة مصرية وعربية، بالإضافة إلى أنه صور في الاراضي التونسية، وتم تكلفة إنتاج هذا المسلسل الضخم نحو “40 ” مليون دولار.

قصة مسلسل ممالك النار

يتناول مسلسل ممالك النار الفترة الأخيرة في دولة المماليك والتي سقطت على يد العثمانيين في بداية القرن السادس عشر، كما سلط المسلسل الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفا الكثير من الحقائق في تلك الفترة.

ويحكي التحولات الكبيرة التي شهدتها المنطقة العربية بعد وقوع معركة جالديران بين العثمانيين بقيادة السلطان سليم الاول والدولة الصفوية التي كانت تحكم بلاد فارس، وانتهت بعد ذلك بهزيمة الصفونية مما تمهد للعثمانين دخول مصر والشام بعد معركة مرج دابق الذي انتصر فيها العثمانيين على المماليك، كما يروي المسلسل ضمن أحداثه قصة أخر سلاطين مصر السلطان طومان باي، الذي شنق على يد العثمانيين على باب زويلة.

أبطال مسلسل ممالك النار

يشارك في هذا العمل الضخم عد كبير من الفنانين العرب وفي مقدمتهم الفنان المصري خالد أبو النجا والذي يقوم بدور “طومان باي” ورشيد عساف، عبد المنعم عمايري، كندة حنا، منى واصف، عاكف نجم، ياسين بن قمرة، ندين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، خالد نجم، يون السيد، فتحى الهداوي، سهير بن عمارة، والمسلسل تأليف محمد عبد الملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.

موعد عرض مسلسل ممالك النار

أعلنت قنوات mbc عن عرض المسلسل التاريخي الضخم “مماليك النار” اعتباراً من 17 نوفمبر الحالي عبر شاشة mbc 1.

تردد قناة mbc 1 العارضة لمسلسل مماليك النار

لقمر التردد معامل الترميز الإتجاه
نايل سات 11470 27500- 5/6 رأسي
عرب سات 12399 27500- 3/4 رأسي

ويذكر أن الهدف من صنع مسلسل “مماليك النور” إعادة الاهتمام بالدراما التاريخية التي أهملت في الفترة الأخيرة بالوطن العربي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.