مسلسل قيامة عثمان يشهد صراعات عائلية نسائية تبدأ من الحلقة 7 وتوقعات بإسلام شخصية مؤثرة

يدخل مسلسل قيامة عثمان مرحلة جديدة من حيث الأحداث المُثيرة التي بدأت في الظهور خلال الحلقات الماضية بشكل غير واضح، ولكنها سوف تتبلور وتتضح أكثر مع تفاصيل الحلقة القادمة وهي رقم 7، وعلى رأسها الصراعات العائلية النسائية بين سيدات عائلة السيد أرطغرل الغازي، وهن زهرة زوجة دوندار والسيدة سالجان، حيث يكون الصراع على زعامة القبيلة والحصول على لقب سيدتها الأولى، بينما يُوجد صراع آخر في صورة حقد وكراهية مُوجهة من إيجول، والتي توافق على الزواج من عليشار لنجل عمها المؤسس عثمان والذي اكتشفت تعلق قلبه ببالا هاتون.

صراعات العائلة في مسلسل قيامة عثمان

تسعى سالجان إلى محاولة كشف مخططات السيدة زهرة ضد عثمان بالتآمر عليه مع صوفيا، لمنعه من الوصول إلى حلمه برئاسة القبيلة ومن ثم بتوحيد جميع القبائل وإقامة الدولة العثمانية، ومن المعروف من الأجزاء السابقة من قيامة أرطغرل أن سالجان تتميز بالقوة والحدة في ذات الوقت، وهو ما سوف يؤهلها لمواجهة حقد وكراهية زوجة دوندار، وعلى جانب آخر تحاول إيجول الانتقام من نجل عمها القائد التركي وذلك بزواجها من عليشار، حيث ستقوم ببث سمومها في نفوس زوجها للوقوف في وجه عثمان وجميعنا يعلم أن الأمر لا يتحمل فالعداوة واضحة بين الطرفين.

مسلسل قيامة عثمان يشهد صراعات عائلية نسائية تبدأ من الحلقة 7
مسلسل قيامة عثمان يشهد صراعات عائلية نسائية تبدأ من الحلقة 7

مع كل هذه الصراعات في مسلسل قيامة عثمان نجد أن المؤسس العثماني لا يخبر عمه بأن يانيز لم يتم إعدامه، وأن من قُتل هو شخص آخر وحتى الآن لا يوجد تفسير منطقي لهذا الأمر، سوى أن الفارس بدأ بالفعل يستشعر الخيانة من عمه، فهو يخشى إخباره فيقوم هو بدوره بنقل معرفة عثمان بهذا الأمر للبيزنطيين، كما أنه يُخفي ذلك الأمر حتى يمكنه استخدامه كورقة رابحة في يده في أي وقت مناسب يمكنه من تحقيق بعض الأهداف الجيدة.

توقعات بإسلام كلانوز في مسلسل قيامة عثمان

على جانب آخر تشتعل الغيرة في قلب القائد كلانوز خاصة بعد سابق فشله في أسر عثمان، في الوقت الذي نجح فيه سلفادور في ذلك، وهو ما جعل الأميرة صوفيا التي يعشقها كلانوز تميل إلى سلفادور وهذا وضح جليًا في نظرات عينيها له من ناحية، ومن جهة أخرى ظهر على وجه عشيقها عندما نظر إليهما نظرة غيرة وحقد، ومن خلال الأحداث الماضية فمن المتوقع أن يُعلن كلانوز إسلامه سرًا وينحاز لجبهة عثمان من أجل الانتقام من معشوقته وحبيبها الجديد، خاصة أن يانيز أصبح يميل لارتباطهما معًا بشكل كبير بعد ما نجح سلفادور بالقيام بما فشل به الكثيرون.

مسلسل قيامة عثمان يشهد صراعات عائلية نسائية تبدأ من الحلقة 7
مسلسل قيامة عثمان يشهد صراعات عائلية نسائية تبدأ من الحلقة 7

عودة أرطغرل للظهور في مسلسل قيامة عثمان ما زالت أمر ينتظره الكثيرون من عشاق هذا العمل الفني ومحبي البطل الغازي، وهناك توقعات بأنه قد يظهر في الحلقة السابعة كذلك بعد إيقاف تصوير مسلسله الحالي الذي كان مشغولاً فيه، وسوف يظهر على أنه كان مريضًا ويتم علاجه في قونيا وأن عودته جاءت برغم مرضه بعد تزايد الصراعات داخل عائلته والتي سبق وأشرنا لها.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. دقيقة صمت يقول

    ما كل هذه المغالطات …؟!
    أراهن أن كاتب هذا التقرير لم يحضر المسلسل نهائياً بل ويتحدث بل ثقة ويحلل … إذا لم تكن تعرف فلا داعي لأن تقحم نفسك وتحلل بغباء مستفحل.
    أولاً زوجة السيد دوندار اسمها “زهرة” وليست عزة.
    ثانياً: السيدة “سالجان” ليست اخت السيد دوندار ومن المعروف أن السيد سليمان شاه لم يُرزق بأولاد بنات وإنما كانت سلالته عبارة عن أربع شبان من زوجتين والسيدة سلجان هي زوجة السيد ” كوندوكدوا” ابن سليمان شاه واخوه للسيد آرطغرل.
    – عندما وجدت هذه المغالطات في بداية المقال لم اعد ارغب بمتابعة القراءة فيه لذلك لا اعلم إن كان هنالك مغالطات اخرى للأسف

  2. محمد فؤاد الطللي يقول

    سالجان ليست عمة المؤسس عثمان حيث أن عثمان ليس له عمة من الأساس إنما سالجان هي زوجة عمه الراحل غندوكدو
    الأمر الثاني زوجة دويندار اسمها زهره وليست عزه كما نري في الترجمة .
    الأمر الثالث وهو .تقولون في هذا التحليل وهذه التوقعات أن عثمان سيخفي عن عمه أن يانيز لم يتم إعدامه خشية أن يبلغ البيزنطيين . كيف وان البيزنطيين يعلمون ذلك ومنهم أبنته صوفيا وكلانوز الذي تم رسم هذه الحيلة من بدايتها معه من قبل يانيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.