مسلسل المؤسس عثمان وبداية عهود قيام الدولة العثمانية وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

مسلسل قيامة عثمان أو المؤسس عثمان وذلك بعد الأعلان الأول الذي تم نشره منذ أيام يتوقع الجميع ان يكون ملحمة تركية جديدة بعد النهاية العظيمة للحلقة رقم 150 من مسلسل قيامة ارطغرل حيث ينتظر عشاق الدراما التاريخية التركية مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان والذى يعتبر هو الامتداد الخاصة لمسلسل قيامة ارطغرل حيث تدور الاحداث بالمسلسل الجديد حول حياة شخصية عظيمة وهي شخصية أبو السلاطين عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه مؤسس السلالة العثمانية و دولة بني عثمان التى حكمت العالم أكثر من 6 قرون.

قيامة عثمان ونهاية دولة السلاجقة.

تبدأ الاحداث في الحلقات الأولى من مسلسل قيامة عثمان فى بداية عن تولى أصغر أبناء أمير القبائل وزعيم قبيلة الكاى أرطغرل بن سليمان شاه حيث ستكون بداية جديد لحقبة تاريخية ستغير العالم الاسلامى وقبيلة الكائ بشكل جذرى وهى القبيلة التى كانت نواة لتأسيس سلالة بني عثمان أو العائلة الحاكمة أو السلالة العثمانية حيث بدأ عثمان فى توحيد وبناء دولته على الرغم من الصراعات بين الإمارات التركمانية المجاورة له وهو الصراع الذى قام بفتح محمد الفاتح قبل فتح القسطنطينية.

 

المؤسس عثمان وحلم تأسيس الدولة

تتحدث بعض المصادر التاريخية التركية عن حياة تلك الشخصية  وبداية نشأتها الدينية حيث هناك من يقول إن لدى عثمان ابن أرطغرل قصة لها تأثير كبير فى حياة هذا الزعيم المسلم المجاهد ولكنها على الرغم من كونها قصة ذات تأثير ديني وروحاني ولكنها تعتبر من الأدوات التي يستخدمها العثمانيين في تبرير تقدم دولتهم وتصويرها داخل هالة من الروحانية التقديس فمن المتعارف عليه ان سلالة بني عثمان كان لها دور كبير فى توحيد مساحات شاسعة من الدولة الإسلامية وإحياء الخلافة من جديد بعد أن أصبحت رمزية في شخصية الخليفة العباسى القابع بالقاهرة تحت حماية المماليك.

زواج عثمان بن أرطغرل من مال خاتون 

وتقول بعض المصادر أن عثمان كان في صغره يذهب الى المعلم أده بالى وهو شيخ جليل وكان يحب هذا الصغير من نعومة أظافره وتولى التربية الدينية والاسلامية وبعد أن كبر عثمان وأصبح من المقاتلين الشجعان فى قبيلة والدة شهد ذات يوم فتاة وعرف أنها ابنة معلمه الشيخ الجليل أده بالى ورغب فى زواجها ولكن الشيخ رفض في بداية الأمر هذا الزواج ولكن سرعان ما وافق على الزيجة بعد أن شاهد رؤيا فى المنام ان هناك هلال يخرج من صدر الشيخ حتى يصبح بدر ويدخل فى صدر عثمان وبعد ذلك خرجت من صدره شجرة قامت بتغطية العالم بظلها وخرج من تحتها النيل والفرات ونهر دجلة ونهر الدانوب في الأناضول ومن أجل ذلك تفائل الشيخ ووافق بالنهاية على هذا الزواج وكانت له المقولة التاريخية الاتية وهى :-

أيَ بُني! الآن أصبحت ملكًا! من الآن فصاعدًا، نحنُ نغتاظ؛ وأنت تُسعد! لنا الشَّقاء؛ وعليك الهناء! لنا الاتهام؛ وعليك الاحتمال! نحنُ العاجزون الخطَّاؤون؛ وأنت الصبور! نحنُ المُتقاتلون؛ وأنتم العادلون! نحنُ الحاسدون النمَّامون المُفترون؛ وأنتم المُتسامحون! أيَ بُني! من الآن فصاعدًا، نحنُ نُشرذم؛ وأنت تُوحِّد! نحنُ نتكاسل؛ وأنت تُنذر وتدفع! أيَ بُني! الصَّبر الصَّبر، فالزهرة لا تتفتح قبل أوانها. إيَّاك والنسيان: إرعى شعبك، وستزدهر دولتك! أيَ بُني! حملُك ثقيل، وشأنك عسير، وسُلطتك مُعلقة بِشعرة! أعانك ربُّ العالمين!

موعد عرض الحلقة الأولى من المؤسس عثمان 

 

بعد عرض أول إعلان من مسلسل المؤسس عثمان من عدة أيام يتوقع الجميع ان يكون المسلسل بعد 21 يوم من الإعلان الأول له وهو كما كان متوقع مع بداية شهر نوفمبر القادم حيث سيتم عرض المسلسل على قناة atv التركية ذات الصيت والتى تعتبر من القنوات التى لها أنتشار واسع فى الاوساط التركية على أن يتم ترجمة الحلقات بعد ساعتين وعرضها بشكل حصري عبر موقع النور للمسلسلات التركية وفى ما يلى جدول مخصص لتردد القناة الناقلة للمسلسل.

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ معامل الاستقطاب
استرا سات 12692 27500 6/ 5 H
استرا سات 11243 27500 6/ 5 H
تركسات 11628 27500 6/ 5 H
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.