مستشار رئيس يوضح حقيقة تسلل كورونا الهندية إلى مصر.. وسبب زيادة الإصابات

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن ظهور سلالة كورونا الهندية في مصر، قائلًا أن الأجهزة المعنية لم ترصد أى تواجد للسلالة المرعبة داخل البلاد.

واستكمل محمد عوض تاج الدين أن الدولة رفعت من إجراءاتها على المنافذ سواء المطارات والموانئ البرية ضمن التدابير الاحترازية لمنع وصول السلالة داخل البلاد.

مصر تعيش أجواء الموجة الثالثة من كورونا

وفي تصريحات تلفزيونية له، أوضح مستشار رئيس الجمهورية أن مصر لا تزال الآن تعيش أجواء الموجة الثالثة من كورونا، وارتفاع معدل الإصابات بالوباء التاجي خلال الـ 5 أيام عيد الفطر المبارك إلًا أن الجهات المعنية تواصل جهودها من أجل السيطرة على هذه الأزمة سواء عن توفير الأدوية أو المستشفيات، لافتًا إلى أن العديد من المواطنين يتماثلون للشفاء العاجل بعد حصولهم على العلاج الكامل.

مستشار رئيس يوضح حقيقة تسلل كورونا الهندية إلى مصر.. وسبب زيادة الإصابات 1

صندوق تحيا مصر يتولى الجانب المالي

وتابع مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الدولة تسعى منذ فترة وتمهد لتوفير أكبر كميات كبيرة من اللقاحات للمواطنين، خاصة أن صندوق تحيا مصر يتولى الجانب المالي من أجل ضمان حصول أكبر قدر من المواطنين على اللقاح.

واستكمل أن اللقاح لا يمنح الحماية للفرد بنسبة 100 في المائة إلًا أنه يرفع الجهاز المناعي ويقلل من انتشار الوباء، ويرفع الضرر عن الحالات الحادة والشديدة في المستشفيات، مؤكدًا أن زيادة التطعيم أمر مهم خلال الفترة المقبلة.

كورونا يصيب كبار السن والأطفال والشباب

ولفت إلى أن كورونا يصيب فئات المواطنين من كبار السن والأطفال والشباب إلًا أن كبار السن يعانون بشدة من أعراض فيروس كورونا، وأن البلاد من الممكن اتخاذ إجراءات أخرى لمواجهة الفيروس ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا لإدارة الأزمة الخميس المقبل وسوف يعلن في نهاية هذه الجلسة عن الخطوة المقبلة”.

الحالة الصحية للفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز

وعن الحالة الصحية للفنان سمير غانم، أوضح مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الفنان يخضع لمرحلة علاجية مكثفة خلال الفترة المقبلة أما زوجته الفنانة دلال عبد العزيز كشف أنها تحتاج إلى متابعة دقيقة أيضَا.

وتعرض الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز للإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية فيما يخضع كل من الطرفين في المستشفيات لتلقي بروتوكول علاج فيروس كورونا، فيما قال الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، إن الحالة الصحية لكل من الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز بدأت في الاستقرار، والاستجابة للعلاج مؤخرًا بعد معاناتهما صحيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.