مستشار الرئيس للصحة يكشف موقف مصر من ذروة الموجة الثانية لكورونا

كشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن انتظار مصر وصول 300 ألاف جرعة من لقاح سنوفارم الصيني المضاد لوباء “كوفيد – 19″، موضحًا أن اللقاح الصيني أو أي لقاح آخر سيخضع لاختبارات بمجرد وصوله إلى مصر، ولن يتم اعتماده وتداوله إلا بعد التأكد من أنه آمنة بصورة كاملة.

الأعراض الجانبية للقاح سينوفارم الصيني

وأكّد تاج الدين، في تصريحات إعلامية، على عدم وجود شكاوى من الأعراض الجانبية قبل الأطباء الذين تناولوا لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لوباء “كوفيد – 19” مما يعني أن اللقاه بدون أعراض جانبية حتى الآن، لافتًا إلى وجود معايير لاختبار اللقاحات المضادة لوباء “كوفيد – 19” في بلد المنشأ، وبعد وصوله إلى مصر.

عودة الطلاب إلى المدارس

وبخصوص عودة الطلاب إلى الدراسة، أشار مستشار الرئيس لشؤون الصحة، إلى أن الملف يحظى باهتمام كبير من قبل قيادات الدولة، موضحًا أن القلق الذي ينتاب الطلاب وأولوياء الأمور أمر طبيعي، لافتًا إلى تشديد رئاسة الجمهورية على الحفاظ على سلامة وأمن الطلاب وهي أولوية بالنسبة لجميع قطاعات الدولة، وهناك سعيًا وحرص شديدين على سلامة الطلاب والحفاظ عليهم، ويوجد أيضًا مراقبة للوضع الوبائي على باستمرار.

ذروة الوباء المستجد

وطمأن الدكتور محمد عوض، المواطنين بخصوص الذروة الثانية من وباء “كوفيد – 19” موضحًا أن الذروة تم تخطيها بفضل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي فرضتها الدولة، مطالبًا بالمداومة على اتباع الإجراءات الوقائية حتى تنخفض الإصابات الجديدة بشكل أكبر، حتى لا نضطر إلى الدخول في موجة ثالثة من الوباء المستجد، قائلًا: “بما أن الإصابات ما زالت موجودة فعلينا الاستعداد لجميع السيناريوهات.

ولفت مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن الطفرات التي تطرأ على وباء “كوفيد – 19” أمر طبيعي في جميع الفيروسات، سواء كان وباء “كوفيد – 19” أو الأنفلونزا العادية، مؤكدًا أن اللقاحات تتعامل مع الطفرات والسلالات الجديدة وقادرة على مقاومة الوباء.

في سياق متصل، تشهد إصابات “كوفيد – 19” في مصر حالة من الاستقرار عند متوسط إصابات 607 حالة يومية، حيث كشفت وزارة الصحة في آخر بياناتها بخصوص “كورونا”، الأحد، عن تسجيل 608 إصابة جديدة بالوباء المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى أكثر من 178 ألف حالة.

مستشار الرئيس للصحة يكشف موقف مصر من ذروة الموجة الثانية لكورونا 1

كما أوضحت الوزارة، أن إجمالي المتعافين من وباء “كوفيد – 19” وصل إلى أكثر من 137 ألف حالة جديدة، وذلك بعد تعافي 543 حالة وخروجهم من مستشفيات الخاصة بالعزل الصحي، وذلك بعدما خضعوا للرعاية الطبية وإتمام شفائهم وفقًا للإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.