مستشار الرئيس لشؤون الصحة: مصر تجاوزت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مسشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، تجاوز مصر الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد انخفاض عدد حالات الإصابة في الآونة الأخيرة.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية مساء اليوم الجمعة 26 فبراير، إن أعداد الإصابات بالفيروس التاجي في انخفاض مستمر، بالإضافة إلي انخفاض أعداد الحالات التي تحتاج إلي رعاية مركزة بشكل كبير، مشيرا إلي أن مراكز الرعية المركزة موجودة بجانب توفير أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن هناك تذبذب في أعداد الإصابات بالفيروس بين الزيادة والنقصان وهو أمر طبيعي لا يمثل اي قلق وذلك بسبب ظهور الأعراض في بعض الحالات يحتاج إلي 14 يوما، مشيرا إلي أن التذبذب لا يمثل أي قلق طالما في أعداد قليلة.

تخطي ذروة الموجة الثانية لكورونا

وقال تاج الدين، أن مصر تخطت بالفعل ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولكن لابد من الالتزام والاستمرار في إتباع جميع التعليمات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعي حتي لا تعود أعداد الإصابة في الزيادة مرة أخري.

تحور فيروس كورونا COVID-19
مستشار الرئيس لشؤون الصحة: مصر تجاوزت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا

توفير مصادر للقاحات الجديدة

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن مصر حريصة علي تعدد مصادر اللقاحات، للحصول علي أكبر قدر ممكن من الجراعات لتوفير إلي المواطنين والحفاظ علي صحتهم مشيرا إلي أن وزارة الصحة تعاقدت مؤخرا مع مؤسسة نوفاكس ومؤسسة جافي، لتوفير لقاحات جديدة.
وأشار تاج الدين في المداخلية الهاتفية إلي أن فاعلية اللقاح مع التحورات الجديدة لفيروس كورونا تؤثر علي الفعالية حيث أن الفيروس لديه القدرة علي التعايش، وتحور الفيروس يؤدي إلي ظهور سلالات جديدة تجعل الفيروس أقل خطورة أو أكثر خطورة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.