مستشار الرئيس السيسى: من الوارد تواجد كورونا المتحورة فى مصر

لا تزال تداعيات فيروس كورونا تطغى على تصريحات المسؤولين المصريين بين أمل ورجاء الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس السيسى لشؤون الصحة والوقاية أن هناك مدة مثالية لعزل المصابين بوباء كورونا والتي تصل إلى 14 يومًا لافتًا إلى أن هذه المدة مطمئنة للمصابين والمخالطين لهم.

وأوضح مستشار الرئيس السيسي أنه ليس هناك أدوية ثابتة للعلاج من الإصابة بفيروس كورونا مضيفًا في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد أن برتوكولات العلاج لفيروس كورونا دائما ما تكون متغيرة وأنه يتم منح المريض الأدوية التي تتناسب مع حالته والأعراض التي يمر بها جراء الإصابة بالوباء التاجي.

من الوارد استبعاد الزنك وفيتامين سي من علاج كورونا

ولفت محمد عوض تاج الدين إلى أن هناك بعض الأدوية المخصصة للعلاج من الإصابة بالوباء التاجي من الموارد استبعادها مثل الزنك وفيتامين سي طبقًا لبروتوكول علاج كورونا إذا اقتضى الأمر ذلك، مضيفًا أن أى دواء أو لقاح لا بد أن يمر بمراحل مختلفة تصل سنوات ويخضع لعملية تجارب تبدأ بالحيوانات حتى تصل إلى البشر حتى يتم التأكد من فاعليته وعدم إضراره البشرية.

تحور كورونا في مصر
تحور كورونا في مصر

لقاحات كورونا لا تكفي احتياجات العالم

وعن لقاحات كورونا أوضح مستشار الرئيس السيسى أن الكميات المتوفرة من اللقاحات لا تكفي احتياجات العالم خلال الفترة الجارية لأن الشركات المنتجة تستحوذ على نصيب الأسد من هذه اللقاحات ومن ثم أن العالم يعاني من نقص كبير في الإنتاج لأن الدول التي تتواجد فيها هذه الشركات تحصل على كميات كبيرة منها.

وتابع مستشار الرئيس السيسى إلى أنه من الوارد تواجد حالات كورونا المتحورة فى مصر قائلًا: بالشكل الحالى هيحدث هيحدث” مضيفًا أن الفيروس يمر مراحل تحور كبيرة وحدث الأمر في جنوب أفريقيا لافتًا إلى أن برتوكولات العلاج ليست ضد الفيروس، وأن العالم يدخل في سباق كبير للتوصل إلى علاج فعال وقوي ضد الفيروس، مؤكدًا أنه لم يظهر دواء لعلاج الوباء المستجد حتى الآن.

موعد تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد كشفت تفاصيل جديدة عن موعد تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا قائلة أنه سيتم فتح باب التسجيل أمام المواطنين للحصول على لقاح كورونا الأسبوع المقبل، مضيفة أن مصر وضعت خطة للسيطرة على الوباء التاجي والحصول على اللقاحات اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم.

وتابعت الوزيرة في تصريحاتها الصحفية أن مصر بصدد الحصول على 8.6 مليون جرعة أسترازينيكا لعلاج فيروس كورونا من خلال التحالف الدولى، لافتة إلى أن هذه الدفعة ضمن خطة لتوريد 40 مليون جرعة على فترات متباعدة، مضيفة أن القوانين التي اتخذتها الدولة نجحت في محاصرة الوباء خلال الفترة الماضية وأن معدل الإصابات مستقر حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.