مستشارة وزير الحج توضح المساحة الخاصة لكل حاج في ظل وباء كورونا

كشفت فاتن محمد حسين، مستشارة وزير الحج والعمرة، عن المساحة التي خصصها المسؤولون السعوديون المتخصصون في الحج، لكل حاج هذه السنة ، سواء كان ذلك بخصوص المساكن أو بخصوص المخيمات الخاصة بمشعر منى، ومشعر عرفات. موضحة أنها تساوي أربعة أضعاف ما كانت عليه من مساحة في السنوات الماضية.

الأعداد محدودة هذا العام خوفًا من تفشي كورونا

وأوضحت فاتن حسين أن القرار الصادر بخصوص أعداد هذا العام من الحجاج يحدد النسبة التي ستقوم بعمل الحج هذا العام./ مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد دراسة المعقمات الخاصة بالمركز الوطني لإدارة أزمات وكوارث في وزارة الصحة. مشيرة إلى أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مازال متفشيًا في ما يزيد عن مائة وثمانين دولة في العالم. والآلاف يموتون بسببه يوميًا.

القرار صائب في فتح الحج بأعداد محدودة

وأوضحت مستشارة الحج أن القرار صائب، والكثير من الدول والهيئات الاسلامية أيدته بصورة كاملة بأن يتم إلغاء الحج لهذا العام كنوع من الاجراءات الاحترازية وذلك حرصًا على السلامة الصحية الخاصة بمواطنيها وهذا ما حدث في كل من اندونيسيا والهند وماليزيا وجزر القمر. وأشارت إلى أن إدارة الأعداد الأقل في عملية التفويج والنفرة من الوزارات والهيئات الأخرى المختصة، الهدف منه الحفاظ على سلامة البشر وهذا ما سيكون أسهل في قيادة الحشود الكبيرة. لأن الأعداد والحشود الغفيرة يمكن أن يزيد عملية انتقال العدوى بين حجاج بيت الله الحرام بكل سهولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.