مستجدات كورونا في مصر اليوم 6 سبتمبر .. وارتفاع طفيف في عدد الإصابات

أعلنت وزارة الصحة والسكان مستجدات فيروس كورونا اليوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020م، ناشرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إحصائية بعدد الإصابات الجديدة والإجمالية وكذلك عدد الوفيات الجديدة ومجموعها حتى اليوم، فضلًا عند عدد المتعافين اليوم، إجمالي حالات الشفاء منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، ونوضح خلال السطور التالية تفاصيل ومستجدات كورونا في مصر حتى اليوم .

مستجدات كورونا في مصر اليوم 6 سبتمبر

وجاء بيان وزارة الصحة والسكان المفصل على النحو التالي :

  • خروج 900 متعافي من المستشفيات بعد التأكد من شفائهم وتحول تحاليلهم المعملية من إيجابية إلى سلبية، بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، وفق أحدث البروتوكولات العالمية .
  • بلغ إجمالي عدد المتعافين حتى اليوم 78108 حالة شفاء بنسبة تتخطى 78% وهي من أعلى حالات الشفاء في المنطقة .
  • سجلت الوزارة 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم بعد تأكد سلبية تحاليلهم المعملية، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، بزيادة طفيفة عن إصابات الأمس التي بلغت 130 إصابة .
  • وصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد 99863 حالة، منذ بداية الجائحة وحتى اليوم .
  • تم تسجيل 19 حالة وفاه جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم، بزيادة طفيفة أيضًا عن أمس الذي بلغ فيه عدد الوفيات 16 حالة .
  • بلغ إجمالي عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد 5530 حالة، منذ تسجيل أول حالة وفاة في بداية الوباء حتى اليوم .

مستجدات كورونا في مصر اليوم 6 سبتمبر .. وارتفاع طفيف في عدد الإصابات 1

جهود وزارة الصحة في مكافحة فيروس كورونا المستجد

أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، مؤكدًا استمرار جهود وزارة الصحة في رفع استعدادتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد في كافة محافظات مصر، بمتابعة الموقف أولًا بأول بشأن الفيروس التاجي وأي فيروسات أو أمراض معدية، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتخصيص عدد من وسائل التواصل منها لخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.