مستجدات كورونا في مصر اليوم .. وانخفاض طفيف في أعداد الوفيات والإصابات

أصدرت وزارة الصحة والسكان منذ قليل، بيانها اليومي لمستجدات كورونا في مصر  الجمعة 28 أغسطس 2020م، حيث شهد التقرير انخفاضًا طفيفًا في عدد الوفيات والإصابات، إلا أن أعداد المصابين ما زالت تتخطى حاجز المائتي حالة، والتي ظلت بعيدًا عنها لفترة ليست قليلة، ومع ذلك أصبحنا على مشارف 100 ألف إصابة، بعد التفاؤل الذي انتاب الشارع المصري، جراء انخفاض الإصابات لفترة طويلة .

مستجدات كورونا اليوم 28 أغسطس

وكشفت وزارة الصحة المصرية عن مستجدات فيروس كورونا في مصر اليوم والتي كانت على النحو التالي :

  • خروج 807 من المستشفيات اليوم بعد تعافيهم، وتأكد تحول تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية بانخفاض قدره 92 حالة عن أمس الذي سجلت فيه 899 حالة تعافي .
  • ارتفاع حالات التعافي الإجمالية بعد إضافة عدد المتعافين اليوم إلى 70419 حالة، بنسبة تعافي بلغت 71.5%، من إجمالي عدد المصابين .
  • تسجيل 223 حالة إصابة جديدة بـ “كوفيد-19″، بعد تأكد سلبية تحاليلهم وخضوعهم للرعاية الصحية وفق أحدث برتوكولات العلاج .
  • وصول عدد الإصابات الإجمالية في مصر حتى اليوم إلى 98285 حالة إصابة، وذلك منذ بداية الجائحة وحتى تقرير الجمعة 28 أغسطس .
  • سجلت الوزارة 20 حالة وفاة اليوم، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد .
  • بلغت حصيلة الوفيات حتى اليوم 5362 حالة، منذ تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد .

مستجدات كورونا في مصر اليوم .. وانخفاض طفيف في أعداد الوفيات والإصابات 1

مناشدة وزارة الصحة للمواطنين

ناشدت وزارة الصحة جميع المواطنين، بالاستمرار في اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددة على عدم التراخي في استخدام الكمامات، والتباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر، مشيرة إلى أن زيادة أعداد الإصابات مرة أخرى ولو بشكل طفيف، ينذر جميع المواطنين باستمرار الجائحة وعدم انتهائها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.