مستجدات بشأن مصير مقتنيات الراحل أحمد زكي

أكد المستشار بلال عبد الغني محامي” رامى عز الدين بركات “شقيق الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، أن رامي ليس لديه أي مانع من أن يتنازل عن مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي لأحدى جهات الدولة، وذلك بدون مقبل وأشار المحامي أنه لم يقم بالتنازل عن مقتنيات أحمد زكي إلا لأحد الجهتين المتمثلتين في وزارة الثقافة أو مجلس الوزراء .

ووضح المحامي أن كل ما يتردد حول أن مقتنيات أحمد زكي سوف تباع في مزاد علني أو أن بعضها تعرض للتلف والأعمال مجرد شائعات لي لها علاقة بالواقع، حيث أكد أن المقتنيات محفوظة بشكل جيد داخل منزل الفنان الراحل بمنطقة الهرم .

مصير مقتنيات الراحل أحمد زكي

وأشار محامي شقيق الراحل هيثم أحمد زكي أنه من المقرر أن يتم التواصل مع المسؤولين وعقد أجتماعات معهم من أجل تحديد مصير مقتنيات الراحل أحمد زكي، والتوصل لاتفاق بغرض تنازل رامي شقيق هيثم أحمد زكي لأمه عن جميع مقتنيات أحمد زكي لكي يتمها في أحد متاحف الدول.

وجدير بالذكر وفق ما ذكرت وزارة الثقافة إن هذه المقتنيات تتمثل في نجتيف للأفلام التي مثلها وشرائط أفلام لعدد كبير من النجوم منهم سعاد حسني وفريد شوقي والزمان صور وملابس الشخصيات التي جسدها في الأفلام وسيناريوهات و ألبومات كثيرة من الصور، حيث في حال حصول وزارة الثقافة على هذه المقتنيات من المقرر أن تبحث عن المتحف المناسب لعرضها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.