مسابقة الـ120 ألف معلم.. بدء اختبارات معلمي العلوم والرياضيات في الوادي الجديد

في إطار مسابقة وزارة التربية والتعليم الخاصة بتعيين 120 ألف معلم، استقبل فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين في محافظة الوادي الجديد، صباح اليوم السبت، عددا من معلمي الرياضيات والعلوم المتقدمين في المسابقة، وذلك لإجراء اختبارات الأكاديمية.

وأوضح صلاح ميرغني، مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أن مسابقة وزارة التربية والتعليم الخاصة بتعيين 120 ألف معلم تم الإعلان عنها لسد العجز في عدد من المواد الدراسية وبخاصة في المناطق النائية، مشيرا إلى أن “الاختبارات تعقد للمتقدمين للوظيفة ممن سجلوا أسمائهم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية”.

تعديل جدول امتحانات صفوف النقل

ولفت مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، إلى أنه جرى تعديل جداول الامتحانات لصفوف النقل مؤخرا لتتماشى مع أعياد الأخوة المسيحيين، بحيث تبدأ يوم 4 يناير المقبل بدلا من 6 يناير.

التعليم تطلق تطبيقا إلكترونيا حكوميا للترشح لوظائف الوزارة

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني عن إطلاقها أول تطبيق الكتروني حكومي على طريقة “حجز الطيران “، حيث يسهل للمعلمين الجدد طريقة تقديم أوراقهم للترشح لوظائف الوزارة عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف، وذلك بحجز اختبارات “ستيم” للتوظيف، حيث يسمح النظام للمعلمين المتقدمين حرية اختيار تاريخ وموعد الاختبار أو التدريب المناسب لهم.

وأكد محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، في بيان، أن التطبيق الجديد يسهل للمعلم حرية الموعد الذي يراه مناسبا للتدريب، ويظهر إشعار اختبار لكل من يتقدم للمسابقة من المعلمين، كما يمكن للمتقدم طباعة الإشعار أيضا من خلال التطبيق، فيه كود ورقم الحجز والموعد والمكان والبيانات التي يحتاجها المتقدم وذلك وفقا لاختيارات المعلم بنفسه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.