مسابقة التربية والتعليم تحذير هام للمعلمين من البوابة الإلكترونية للوظائف

أطلقت البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا هاما لجميع المعلمين المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2019 بغرض تعيين 120 ألف معلم ومعلمة في المدارس التابعة للوزارة سواء الحكومية أو الخاصة بمختلف محافظات الجمهورية؛ لسد العجز بها، على أن تستمر البوابة في تسجيل بيانات المدرسين على مدار السنوات المقبلة للاستعانة بهم حال احتياجها لتوظيف معلمين، للاستغناء عن نظام المسابقات القديم في ظل التحول الإلكتروني لمنظومة التعليم في مصر والذي تقوم به الوزارة، ومن بين صوره السبورة الذكية والأجهزة اللوحية التي يدرس ويمتحن عليها طلاب الثانوية.

تحذير للمتقدمين لمسابقة التربية والتعليم

أصدرت البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم في مصر، الأربعاء 11 ديسمبر، بيانا للمعلمين المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 بشأن تطبيق ظهر على متاجر الهواتف المحمولة الذكية يحمل اسم بوابة التوظيف، ويدعي أنه يقوم بالمهام التي تقوم بها البوابة، والمتمثلة في تسجيل بيانات المعلمين، ومتابعة طلبات ورفع أوراق تقدمهم لوظائف الوزارة، وتقديم وسائل التواصل الشخصية للإعلام بنتيجة مسابقة التربية والتعليم.

ونفت البوابة بشكل قاطع أن يكون هذا التطبيق تابع لها، موضحة أنها لا تمتلك تطبيق خاص بها للهواتف المحمولة حتى الآن.

ووجهت تحذيرا للمعلمين قالت فيه إن التطبيق المنشور للأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد” على المتجر الإلكتروني “Google play”، أو للأجهزة التابعة لشركة “آبل” على متجر ” App store” يمثل انتهاكا صريحا لحقوق الملكية الفكرية.

وأضاف بيان البوابة أن أي مدرس قام بتسجيل بياناته من خلال تلك البرامج لا يعد متقدما لوظائف البوابة حيث أن قاعدة بيانات البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم مرتبطة بالموقع الإلكتروني لها فقط.

مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019

وأطلقت وزارة التربية والتعليم خلال شهر أكتوبر الماضي مسابقة جديدة لتوظيف 120 ألف مدرس بالمدارس التابعة لها، بنظام العقود المؤقتة لمدة سنة قابلة للتجديد لثلاث سنوات.

وتنتهج الوزارة طريقة جديدة لإجراء مسابقة توظيف المعلمين هذا العام من خلال تسجيل بياناتهم على الإنترنت عبر موقع إلكتروني مخصص، والتأكد من صحتها ثم التعاقد مع الأنسب حسب التخصصات المطلوبة.

وبدأت الوزارة في استقبال كم هائل من بيانات المعلمين وتم مراجعته، وأعلنت الوزارة مؤخرا استعدادها لإنهاء إجراءات التعاقد بعد إجراء المقابلات الشخصية والاختبارات النفسية.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة في تسليم المعلمين وظائفهم قبل بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، على أن تستمر من خلال قاعدة البيانات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية في تعيين معلمين وقت الحاجة.

قد يهمك:

التخصصات المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 للإداريين والمعلمين.. رابط البوابة الإلكترونية للوظائف

ننشر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول بسبب عيد الغطاس

رابط البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم

وأشارت البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم أن النافذة الوحيدة للتعامل معها هو عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قال إن البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم هي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط وتخدم استراتيجية الوزارة الجديدة في التحول الرقمي.

وتتيح البوابة لكل المعلمين في مصر تسجيل بياناتهم الشخصية وشهاداتهم العلمية عليها إلكترونيا وبدون رسوم، على أن يتم مراجعتها والاحتفاظ ببياناتهم لحسن الحاجة إليهم والتعاقد معهم.

وفيما يلي الشروط والأحكام العامة للتسجيل في البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم بالصورة من الموقع الرسمي:

مسابقة وزارة التربية والتعليم
مسابقة وزارة التربية والتعليم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.