مركز التنبؤ بفيضان النيل ينشر بيانا يتوقع فيه استمرار سقوط أمطار على البلاد تصل إلى ذروتها الجمعة

قام مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الموارد المائية  والري بنشر مجموعة  من الخرائط التي توضح التنبؤ بسقوط الأمطار على جميع أنحاء جمهورية  مصر العربية  وذلك منذ بداي اليوم الأربعاء الموافق 23 من أكتوبر حتى يوم الجمعة  الموافق 25 من أكتوبر 2019 .

أظهر البيان الذي نشره مركز التنبؤ بفيضان النيل أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار في السقوط خلال الأيام القليلة وسوف تصل إلى شدتها وهي 15 مم في المناطق الشمالية، إلا أنها تقل في محافظات شمال سيناء والوجه البحري ومحافظة القاهرة ومنطقة خليج السويس.

وأضافت البيان الناتج عن الخرائط أن غدا الخميس الموافق 24 من أكتوبر من المتوقع أن تهبط الأمطار وتصل شدتها إلى نحو 25 مم بالساحل الشمالي لمحافظات الدلتا بينما تنخفض على محافظات الوجه البحري  وحلايب وشلاتين وشمال الصعيد ومحافظة القاهرة.

وتوقعت الخرائط أيضا أن يوم الجمعة المقبل سيشهد سقوط أمطار غزيرة تصل شدتها إلى 35 مم على مناطق الساحل الشمالي، بينما تنخفض على محافظة القاهرة ومحافظات حلايب وشلاتين والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد.

مركز التنبؤ بفيضان النيل ينشر بيانا يتوقع فيه استمرار سقوط أمطار على البلاد تصل إلى ذروتها الجمعة 1
خرائط الطقس الأربعاء
مركز التنبؤ بفيضان النيل ينشر بيانا يتوقع فيه استمرار سقوط أمطار على البلاد تصل إلى ذروتها الجمعة 2
خرائط الطقس الخميس

مركز التنبؤ بفيضان النيل ينشر بيانا يتوقع فيه استمرار سقوط أمطار على البلاد تصل إلى ذروتها الجمعة 3

وأشار مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الموارد المائية  والري  إلى أنه يجب على المواطنين الأخذ بمبدأ الحذر والحيطة بالإضافة إلى اتخاذ القرارات الضرورية واللازمة لتجنب الإضرار الناتجة عن سقوط الأمطار بغزارة مشيرا إلى أنها تتراوح ما بين الغزيرة والمتوسطة بمنطقة الساحل الشمالي الأمر الذي قد ينتج عنه السيول في بعض المناطق حتى يوم الجمعة المقبل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.