مركز التنبؤ بالفيضان يعلن عن توقعات أماكن سقوط الأمطار ودرجة شدتها السبت والأحد

كشف مركز التنبؤ بالفيضان وهو مركز حكومي تابع لوزارة الموارد المائية عن الأماكن المحتمل سقوط الأمطار بها، وذلك أيام السبت والأحد القادم، ومن المتوقع سقوط الأمطار والتي قد تصل إلى حد السيول في فصل الخريف، وتنتهي أخطار سوط السيول في مصر بانتهاء الخريف ديسمبر المقبل، لذا نرصد لكم تنبؤات سقوط الأمطار يوم 18 و19 أكتوبر، فتابعوا معنا السطور القادمة.

أماكن سقوط الأمطار أيام السبت والأحد القادم

اليوم 18 أكتوبر غدًا 19 أكتوبر
يتوقع مركز التنبؤ بالفيضان سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وقد تمتد نحو الداخل. توقع المركز سقوط أمطار على أقصى السواحل الشمالية الغربية، ولكنها أمطارًا خفيفة.

ويذكر أن المركز قد شف عن سقوط أمطار أمس على السواحل الشمالية للبحر الأحمر، ووصلت إلى وسط الصعيد والوادي الجديد، وقد كانت شدتها 7 مم، وقلت شدتها وسط الصعيد وفي الوادي الجديد.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم

المحافظة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمي
القاهرة 21 30
الإسكندرية 18 26
قنا 23 36
طنطا 19 30
دمنهور 18 29
السلوم 17 25
سيوة 21 32

وكانت درجات الحرارة قد شهدت ارتفاعًا عن معدلاتها الطبيعية في فصل الخريف منذ مطلع الأسبوع الماضي، وقد ارتفعت بمعدل 3 درجات، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 33 و34 درجة على محافظة القاهرة، ومن المتوقع أن تعود إلى طبيعتها الأسبوع القادم، وبالنسبة للملاحة فستكون من خفيفة إلى معتدلة سواء في البحر المتوسط أو البحر الاحمر، إذ يبلغ ارتفاع الموج في البحر المتوسط من 1:1.5 متر، أما البحر الأحمر فارتفاع الموج من 1.5:2 متر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.