مركز التنبؤات بالأرصاد يعلن موعد تحسن الطقس.. ويحذر من تخفيف الملابس

توقع مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الرى وخرائط الأمطار في مصر، استمرار الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي بدأت منذ الصباح الباكر اليوم الأحد على أغلب المدن والمحافظات بشمال البلاد والقاهرة طوال فترات النهار، مشيرًا إلى أنها ستنتهي بنهاية اليوم ، نظرًا لأن الكتلة الهوائية التى التي أدت لارتفاع درجات الحرارة وزيادة نشاط الرياح ستتغير خلال فترات الليل وستهدأ الأتربة.

مركز التنبؤات بالأرصاد يعلن موعد تحسن الطقس.. ويحذر من تخفيف الملابس 1

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تزداد درجات الحرارة في الإنخفاض والتي بدأت بالفعل منذ مساء أمس بشكل ملحوظ عن اليومين الماضيين، لافتَا إلى أن درجات الحرارة غدا الاثنين ستتراوح بين 26 إلى 27 درجة على القاهرة، بينما ستكون حوالي 22 درجة على السواحل الشمالية.

مركز التنبؤات بالأرصاد يعلن موعد تحسن الطقس.. ويحذر من تخفيف الملابس 2 أمطار خفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى القاهرة

أما عن فرص سقوط الأمطار، فقد أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الضعيفة والخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، ومن الممكن أن تمتد إلى القاهرة، مطالبًا المواطنين بأن يكون تخفيف الملابس بحذر شديد خلال هذه الأيام نظرا لوجود ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة بشكل مستمر، ولعدم تعرض المواطنين لنزلات البرد خاصة في ظل الظروف الراهنة.

يشار إلى أن الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد حذرت أول أمس المواطنين من تخفيف الملابس خلال الوقت الحالي لعدم استقرار الأحوال الجوية وحدوث تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.