مركز التسوية والتحكيم المصري : فوز النادي الأهلي بالحكم ضد إتحاد الكرة تعرف على تفاصيل الحكم

تغريم الإتحاد المصري لكرة القدم 150 ألف جنيه لصالح النادي الأهلي لماذا ؟

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري  بالحكم على الإتحاد المصري لكرة القدم فى القضية التي رفعها ضده النادي الأهلي المصري وذلك بسبب تأخير موعد العديد من المباريات بالموسم الرياضي السابق 2018 /2019 وعدم إنتهاء مسابقة الدوري قبل الموعد المحدد له فى 30 يونيو 2019 حيث يعد هذا هو الموعد الرسمي لنهاية الموسم الرياضي وإنطلاق موسم جديد بعد إنتهاء فترة الراحة المخصصه بين كل موسم بالتغريم المالي لصالح النادي الأهلي.

اسباب دعوي النادي الأهلي ضد الإتحاد المصري لكرة القدم:

حيث أشتملت الدعوي المقدمة من النادي الأهلي المصري العديد من الأسباب ضد إتحاد الكرة وهي.

* فوجئ النادي الأهلي المصري بعد أرسال الإتحاد المصري لجدول المسابقات للموسم الكروي 2018 /2019 بتغير مواعيد 16 أسبوع للنادي الأهلي ومع تكدس جدول النادي بالعديد من المسابقات الإفريقية والعربية الأمر الذي أدي إلى أن فترات الراحة بين المباريات لم تتعدي 72 ساعة فقط، مما أدي إلى ظهور الإجهاد على لاعبي الفريق وشكل عدد كبير من الإصابات، حيث كلف الأمر النادي مبالغ طائلة من مصاريف العلاج وإعادة التأهيل مرة آخري.

* تأخر إلغاء بطولة مواليد 97 كبدت النادي خسائر كبيرة حيث لم يستطع النادي تحقيق أي إستفادة من مواليد تلك الفترة من التصعيد للفريق الأول أو التسويق لهم بداخل البلاد أو خارجها.

* عدم المساواة بين الفرق الرياضية المشاركة ببطولة الدوري العام المصري حيث جاء بالدعوي المقدمة بأن فروق التوقيت بين المباريات للفرق المنافسة كانت تتعدي 7 أيام، الآمر الذي أدي إلى عدم وجود تكافؤ للفرص بين الأندية.

* فترة التوقف للدوري والتي وصلت إلى أكثر من شهر وإنتهاء معظم الفرق من المباريات المسجلة لها لم يعطي الفرصة للنادي من إقامة مباريات ودية الآمر الذي أدي النادي لإقامة معسكر خارجي كلف النادي مبلغ كبير.

* عدم مراعاة الإتحاد المصري لكرة القدم بتنسيق جدول مباريات الدوري العام للموسم 2018 /2019 مع مباريات البطولة العربية والإفريقية حيث قام بتحديد موعد إنتهاء الموسم الكروي يوم 30 / 6 /2019 على الرغم من علمه المسبق بمواعيد تلك البطولات الأمر الذي ينفي حالة الظرف الطارئ أو ظهور وضع إستثنائي، حيث لم يترك للنادي وضع برامج تدريبية ملائمة خلال تلك الفترة.

حيث قضي مركز التسوية والتحكيم الرياضي بالحكم على الإتحاد المصري لكرة القدم بالتغريم بمبلغ 150 ألف جنية مصري لصالح النادي الأهلي كما حكمت بإلزام الإتحاد المصري لكرة القدم بمصاريف وأتعاب المحاماه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.