مرض غامض يضرب دولة أفريقية: المصابون يموتون قبل الوصول إلي المستشفيات

كشفت مسؤولون في تنزانيا، أن مرض غامض تسبب في مقتل أكثر من 15 شخصا في البلاد، وتم نقل 50 شخصا آخر إلى المستشفيات في جنوب البلاد بسبب هذا المرض الغير معروف حتي الآن.

وأوضح المسؤولون أن أعراض المرض التي تظهر علي الحالات المصابة تكون تقيؤ الدم، ويكون المريض علي وشك الموت خلال ساعات قليلة.

الوفيات معظمهم من الرجال

وأشار المسؤولون حسب صحيفة ذا صن البريطانية، إلي أن بعض المرضي المصابين ماتوا في غضون ساعات قليلة من ظهور الأعراض في منطقة مبيا، والذين كانوا أغلبهم من الرجال.

وقال فيليستا كيساندو، كبير المسؤولين الطبيين في مدينة تشونيا الريفية في منطقة مبيا، أن فريق من الخبراء انتشر في المنطقة لتقييم المرضي والتحقيق في سبب تفشي المرض للتواصل إلي المعلومات حول هذا المرض الغامض مشيرا إلي أنه المشكلة لم نتنشر.

وتابع كبير الأطباء، أن المرض جاء في منقطة واحدة وهي منطقة إيفومبو، حيث ظهرت الأعراض بتقيأ الأشخاص المصابين دما ويموتون قبل وصولهم إلي المستشفيات، ولم يتوصل حتي الآن إلي سبب المرض.

مرض غامض يضرب دولة أفريقية: المصابون يموتون قبل الوصول إلي المستشفيات 1

استبعاد احتمالية التفشي

واستبعد كبير الأطباء تحول المرض إلي تفشي وأكد أن وزارة الصحة التنزانية استبعدت ذلك، مشير إلي أن الحكومة تختبر عينات من المياه الموجودة في المنطقة الماصبة ودم المرضي بحثا عن آثار التلوث المحتمل بالزئبق.

وأوضح أن الفحوصات السريرية الأولية، كشفت أن المرضي معظمهم رجال يعانون من أمراض الكبد وقرحة المعدة، مطالبا المواطنين التزام الهدوء وأن الحكومة ستقدم الكثير من التحديثات والتوضيحات قريبا.

كورونا في تنزانيا

وكان جون ماجوفولي رئيس تنزانيا، قد أعلن مؤخرا، خلو البلاد من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأنه لم يعد موجودا في تنزانيا وذلك في التاسع من يناير الماضي ولم تحدث الحكومة أي بيانات عن فيروس كورونا منذ ذلك الوقت، كما أنها رفض استيراد أي لقاحات للفيروس مطالبا المواطنين بتقوية المناعة بالاعتماد علي الأعشاب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.