مراحل الاختبار التحصيلي عن بُعد .. معلومات ومواعيد هامة

مع اقتراب إجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد لطلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية ، قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتقديم معلومات ومواعيد هامة تتعليق بهذا الاختبار خلال مراحل تطبيقه ، واوضحت الهيئة أن هذا الاختبار يمر بأربعة مراحل ولكل مرحلة مواعيد وجميعها تهم الطلبة استعدادًا للاختبار التحصيلي النهائي.

الاختبار التحصيلي عن بُعد

مراحل الاختبار التحصيلي عن بُعد .. معلومات ومواعيد هامة 1
الاختبار التحصيلي عن بُعد

مراحل الاختبارات التحصيلية عن بعد

أشارت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان الاختبار التحصيلي يمر باربعة مراحل وهي كما يلي:

  • الأولى تحميل البرنامج ، وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 3 شوال إلى الخميس 5 شوال، من قبيل الاستعداد المبكر، ويمكن تحميل المنصة على الجهاز، والتأكد من عدم مواجهة أي مشكلات، حيث ستصل للطالب رسالة عبر البريد الإلكتروني رابط لتحميل منصة الاختبار ومرفق ضمنها مستند يشرح خطوات تثبيتها.
  • المرحلة الثانية : وتبدأ بالفترة من الجمعة 6 شوال إلى الأربعاء 11 شوال ، وهي وصول رسالة على البريد الإلكتروني تتضمن تحديد موعد الاختبار التجريبي ، حيث تم توفير اختبار مشابه للاختبار الفعلي من حيث عدد الأسئلة ومدته، وتتضمن الرسالة أيضًا رابطً به كلمة المرور المؤقتة للاختبار التجريبي ودليل يوضح خطوات الاختبار بالتفصيل، حيث يتم دخول الاختبار عبر الجهاز الذي تنطبق عليه الشروط، وسبق أن تم تحميل منصة الاختبار عليه.
  • المرحلة الثالثة : وهي إجراء الاختبار الفعلي، وستصل للطالب رسالة خلال الفترة من الإثنين 16 الموافق شوال إلى الثلاثاء 17 شوال، وسيتم الاختبار والطالب يكون قد اتم استعداده ، حيث سبق التدرب على نسخة مشابهة للاختبار ( الاختبار التجريبي).
  • المرحلة الرابعة: وهي الاخيرة ويتم فيها إعلان النتائج يوم 20 ذي القعدة، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى موقع هيئة تقويم التعليم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.