مراجعة ليلة الامتحان كيمياء أولى ثانوي الترم الأول 2020 بالفيديو

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي عن مراجعة ليلة الامتحان في مادة الكيمياء، حيث يختتمون امتحانات الفصل الدراسي الأول “الترم الأول” عن العام الدراسي الحالي 2019-2020 يوم الخميس 23 يناير الجاري، على مستوى محافظات الجمهورية، بعد أن أدوا الاختبارات منذ بداية الأسبوع الماضي بصورة ورقية مؤقتا ضمن المنظومة الجديدة التي تسير عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ العام الدراسي الماضي، وتعتمد بالأساس على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية تعليم الطلاب، للوصول إلى مرحلة البحث والفهم بدلا من التلقين الذي اتبع في الطريقة القديمة.

ويستعد طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الأربعاء لخوض امتحان مادة الكيمياء اليوم الخميس، بعد الانتهاء من أداء مادة التاريخ، حيث لا يوجد فاصل زمني يتخطى 24 ساعة بين المادتين.

وننشر في هذا التقرير مراجعة ليلة الامتحان بالفيديو لحلقة كاملة من قناة مصر التعليمية التابعة للتليفزيون المصري، والتي تنشر حلقات الدروس التعليمية والمراجعة عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”.

مراجعة ليلة الامتحان في الكيمياء الصف الأول الثانوي

ويعكف طلاب الصف الأول الثانوي في اليوم الذي يسبق اليوم المقرر أداء الامتحان فيه على التركيز على مراجعة ليلة الامتحان كونها تتضمن تركيزا أكبر على أهم الأجزاء التي يتضمنها المنهج.

وتسمح مراجعة ليلة الامتحان كذلك باستبعاد الأجزاء غير المهمة، ومعرفة الأسئلة المتوقعة، وكذلك طريقة كتابة الإجابة النموذجية.

وفيما يلي حلقة مراجعة لمادة الكيمياء من قناة مصر التعليمية لطلاب الصف الأول الثانوي، ويمكنك من خلال القناة مراجعة جميع أجزاء المنهج.

ونشير هنا إلى أن الطالب في مختلف المراحل التعليمية يمكن أن يستفيد من الشروح التي يقدمها التليفزيون الرسمي للدولة، ومتابعتها على مدار العام، حيث يقوم بتدريسها أساتذة في التخصصات المختلفة بوزارة التربية والتعليم المصرية.

مراجعة ليلة الامتحان كيمياء أولى ثانوي

ويمكن أن يستعين الطلاب بقائمة الحلقات الخاصة بشرح دروس مادة الكيمياء والتي نشرتها القناة على مدار العام عبر الرابط من هنا.

ويشار إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي بدأوا في أداء امتحانات منتصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 11 يناير الجاري، والتي ستنتهي بامتحان مادة الكيمياء يوم الخميس.

ويخوض طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات في هذا الفصل الدراسي بصورة ورقية عكس ما حدث مع طلاب أولى ثانوي العام الماضي الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا.

ومن الجدير بالذكر أن مرحلة الصفين الأول والثاني الثانوي في النظام الحالي للثانوية العامة هام جدا، فعلى الرغم من أن المجموع الذي يحصل عليه الطالب في الصف الأول أو الثاني الثانوي لا يضاف للمجموع الذي يدخل الطالب الكلية على أساسة إلا أن السنتين تؤهلانه للدراسة في الصف الثالث الثانوي سواء على مستوى التعود على نظام الدراسة والامتحانات، أو المعلومات التي يحصل عليها في المواد التي ترتبط بمواد سنة إتمام دراسة الثانوية العامة.

ومن المنتظر أن يؤدي الطلاب المقيدين في الصفين الأول والثاني الثانوي حاليا الامتحانات في الصف الثالث الثانوي بطريقة إلكترونية على أجهزة التابلت، إلا أنه لم يتم تحديد السنة الدراسية التي ستبدأ نظام الثانوية التراكمية حتى الآن.

وننوه أن الوزارة قدمت نصائح للطلاب بشأن طريقة حل الامتحانات، وأكدت أنه على الطالب أن يتهمل في الإجابة ويستفيد بكامل الزمن المخصص للامتحان، ولا يتسرع بسبب كون كل الأسئلة بنظام الاختيار من بين متعدد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.