مد فترة تحديث بيانات الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية بالسعودية

مدّدت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، فترة تحديث بيانات الاختبار التحصيلي حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 15 مايو 2020م، مشيرة إلى جرى تحديث البريد الإلكتروني لنحو 125 ألف طالب وطالبة.

وأرجعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، تلك الخطوة إلى أن عددًا من الطلاب والطالبات قد واجهوا مشكلات في أثناء محاولتهم رفع الصور الحديثة، وكذلك خلال تحققهم من الهوية عبر الموقع الإلكتروني.

تحديث بيانات الاختبار التحصيلي

وفي سياق مد فترة تحديث بيانات الاختبار التحصيلي للطلاب والطالبات إلى 15 مايو المقبل، طمأنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في بيان لها اليوم السبت، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، الطلاب والطالبات بأن فترة التحديث امتدت إلى 15 مايو، ولم تعد كما كانت يومي 8 و9 مايو الجاري للطلاب، ويومي 10 و11 مايو من الشهر نفسه للطالبات.‏

وكان كثير من الطلاب تفاعلوا من تغريدة هيئة تقويم التعليم في هذا الشأن بردود فعل مختلفة، خصوصًا أن كثير منهم لم يستطع التسجيل في الاختبار التحصيلي، عبر الموقع الإلكتروني المخصص لأداء الاخبار عن بعد، دون معرفة أي سبب.

مطالبات بإلغاء الاختبار

وفي سياق مد فترة تحديث بيانات الاختبار التحصيلي ليوم 15 مايو، كان أكاديميون أعربوا عن رفضهم لإجراء هذا الاختبار التحصيلي عن بُعد لطلاب الثانوية، مطالبين بإعفاء الطلاب والطالبات منه، واعتماد نظام للقبول في الجامعات بدلا منه، نظرًا لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة والعالم.

فيما دشن مغردون هاشتاج بعنوان “نطالب_ بإلغاء_ التحصيلي”، طالبوا فيه بإلغاء هذا الاختبار، خصوصًا أنه يحدد مستقبلهم في الجامعات، كما أكدوا أن هذا الاختبار ليس عادلا وسيخدم فقط الطلاب ذوي القدرة والاستطاعة المالية.

مد فترة تحديث بيانات الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية بالسعودية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.