مدّته 96 يومًا.. وزارة التعليم تنفي تأجيل الفصل الدراسي الثاني

تسارعت وتيرة الأحداث عالميًا خلال الأيام الماضية بخصوص فيروس “كورونا” المستجد، واتخذت العديد من الحكومات حول العالم عدة إجراءات وقائية بخصوص منع الفعاليات الجماهيرية والأحداث الرياضية لمكافحة انتشار الفيروس ومنع تحوّله إلى وباء، عن طريق الالتزام بنصائح منظّمة الصحّة العالمية.

وفي مصر انتشرت خلال اليومين الماضيين عدة شائعات بخصوص تأجيل الفصل الدراسي الثاني للحفاظ على الطلّاب من الإصابة بالمرض المستجد، لكن سرعان ما نقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك الشائعات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي وأكّدت أن الفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2020 مدّته 101 يوم مطروحًا منها 5 أجازات تخص شم النسيم والأعياد.

الدراسة مستمرّة في جميع المدارس

وأوضحت الوزارة أن الدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الثاني بعد خصم أيام الأجازات تبلغ 96 يومًا، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق، مؤكّدة أن الدراسة مستمرة في جميع مدارس الجمهورية والتي وُزّعت فيها المناهج على المدة الزمنية الموضوعة بما يتناسب مع طبيعة العملية الدراسية في تلك المدارس والمناطق التعليمية.

وناشدت الوزارة أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنسياق وراء الشائعات النابعة من وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تهدف لإيقاف العملية التعليمية في مصر، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد، موضّحة أنها تتابع الوضع بطريقة مستمرّة وعلى مدار الساعة للحفاظ على صحة الطلّاب وسلامتهم في جميع الأوقات.

مدّته 96 يومًا.. وزارة التعليم تنفي تأجيل الفصل الدراسي الثاني 1

ويعيش العالم حالة من الخوف جراء انتشار فيروس “كورونا” في أكثر من 100 دولة وإصابة 110 ألف مواطن حول العالم معظمهم من “الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية”، إلا أن منظّمة الصحّة العالمية طمأنت الجميع أن الفيروس يمكن احتوائه باتباع الإجراءات الوقائية التي أعلنتها في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.