مدير سوق السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات المستعملة بنسبة 15 %

قال المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة العميد إبراهيم إسماعيل، أن أسعار السيارات المستعملة هذا العام تراجعت بنسبة كبيرة بالمقارنة بنفس التوقيت خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن نسبة تراجع أسعار السيارات المستعملة تراوحت ما بين 10 إلى 15 % خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن نسبة إقبال العملاء على شراء السيارات المستعملة تراجعت كثيراَ.

تراجع في أسعار  السيارات المستعملة

وأضاف المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة في تصريحاته إلى أن هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار السيارات المستعملة ويأتي على رأسها تراجع انخفاض سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه المصري.

وأشار إلى أن انخفاض أسعار السيارات الجديدة عقب إعلان عدة شركات عالمية ومحلية عن تخفيض أسعار السيارات الجديدة مختلف الفئات الأمر الذي نتج عنه اتجاه العملاء إلى شراء السيارات الجديدة بدلاً من المستعمل.

وأكد إسماعيل إلى أن هناك ارتباط وثيق بين السيارات الجديدة والمستعملة فكلاما تراجعت أسعار السيارات الجديدة تراجع معها أسعار السيارات المستعملة والعكس أيضاً صحيح.

وأوضح المدير التنفيذي لسوق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة إلى أن سوق السيارات المستعملة الآن يشهد حالة من الاستقرار والثبات، مشيراً إلى أن هناك ضعف في الإقبال من قبل العملاء على شراء السيارات المستعملة ولكن الأسعار لن تنخفض أكثر من ذلك.

وتوقع إسماعيل أن تشهد الأيام القليلة القادمة تحسناً في حجم المبيعات بالإضافة إلى ثبات الأسعار الحالية، لافتاُ إلى أن هناك فئة من المستهلكين يتجهون إلى شراء السيارات المستعملة بسبب ضعف القوى الشرائية لديهم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.