مديرية السجون تحذر السعوديين من تطبيق فرجت: يدار من الخارج

فوجئ المواطنون في المملكة العربية السعودية بتداول تطبيق على المتجر الإلكتروني يسمى “فرجت” يدعو الأشخاص للتبرعات مع حلول شهر رمضان في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ضمن خدمة “فرجت” التي أطلقتها السلطات.

السلطات السعودية تحذر من تطبيق فرجت

وفي رد فعل سريع من قبل السلطات المعنية في الممكلة، أكد المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للسجون السعودية، أنه جرى رصد تطبيق “فرجت” وتبين أنه غير رسمي، ولا يدار من داخل المملكة وإنما من خارجها.

وبعث المتحدث، في بيان رسمي، برسالة تحذير إلى المواطنين والمقيمين من التعامل مع هذا التطبيق، وذلك في سبيل الحفاظ على حقوقهم وأموالهم، وعدم ذهابها في غير مأربها، مشددا على أن التطبيق “لا يحمل أي صفة رسمية، كما تتولى إدارته جهات خارجية غير مصرح لها”.

مديرية السجون تحذر السعوديين من تطبيق فرجت: يدار من الخارج 1

حذف تطبيق فرجت ومنع إصداره مجددا

وأوضح البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه “لم يتم منح ترخيص لأي تطبيق على المتاجر الإلكترونية يختص بخدمة (فرجت)، لافتا إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية والنظامية اللازمة لحذف هذا التطبيق من متجر “جوجل بلاي”، بالإضافة إلى منع مؤسسيه (يديرونه من الخارج) من إصداره مرة ثانية.

التبرع لخدمة فرجت من خلال منصة أبشر

مديرية السجون تحذر السعوديين من تطبيق فرجت: يدار من الخارج 2

وخاطب بيان مصلحة السجون السعودية، الراغبين في التبرع من المقيمين والمواطنين، مشيرا إلى أنه يمكن التبرع لمستفيدي خدمة (فرجت) التي تشرف عليها المديرية العامة للسجون من خلال منصة “أبشر”، وفق البيان الرسمي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.