مديرة الطوارئ بالصحة العالمية تطئمن المصريين بشأن كورونا

صرحت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بأن هناك تعاونا دائما بين السلطات المصرية والمنظمة، فيما يخص الإجراءات المُتخذة بشأن منع وصول فيروس “كورونا المستجد” إلى داخل البلاد.

مديرة الطوارئ بالصحة العالمية تطمئن المصريين بشأن كورونا

وأوضحت سمهوري، في تصريحات صحفية، أنه جرى إمداد مصر بالفحوصات المخبرية (الكواشف)؛ للتأكد من الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، موجهة رسالة للمصريين:

“اطمئنوا فلا داعي للرهبة  أكثر من اللازم، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، خاصة أنه لم يتم تسجيل حالة إصابة واحدة حتى الآن داخل البلاد.. المنظمة تعمل جاهدة على تطوير دواء لعلاج الحالات المصابة بكورونا حول العالم، لكنه يحتاج لمزيد من الوقت”.

سمهوري تكشف جهود مصر لمكافحة فيروس كورونا

وفيما يتعلق بجهود السلطات المصرية لمكافحة دخول الفيروس القاتل إلى داخل البلاد، أكدت، أن وزارة الصحة المصرية تتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تسلل الفيروس إلى الداخل، كما تتعامل مع الحالات المشتبه بها، والتي يتم اكتشافها سريعًا، بشكل علمي وتقني، وفق قواعد منظمة الصحة العالمية”.

وتابعت: “مصر رفعت جاهزيتها لمنع دخول فيروس كورونا، كما وضعت خططًا للتعامل معه بشكل مبكر حال اكتشافه، بالإضافة إلى تتبع المخالطين والقيام بعزل أو حجر صحي للمصابين بالفيروس”.

دليل إرشادي من وزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا

من جهتها، أعدت وزارة الصحة دليلا إرشاديا يوضح خطوات التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا القاتل، مشيرة إلى أهم إجراءات مكافحة العدوى وتقييم الحالات وتصنيفها، وكذا الإرشادات العلاجية والإجراءات المعلمية المتبعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.