س و ج.. كل ما تود تعرفه عن أول مدرسة فنية لصناعة الحلي والمجوهرات

مدرسة فنية

نستعرض لكم الآن عبر موقع اليوم الإخباري كافة المعلومات حول أول مدرسة فنية لصناعة المجوهرات والحلي في الشرق الأوسط، جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم قد وقع بروتوكول بالتعوان مع شركة “Egypt gold” الخاصة بالمجوهرات بهدف إنشاء أول مدرسة بالشرق الأوسط مُتخصصة في تكنولوجيا صناعة المجوهرات، ومكانها في مدينة العبور.

الحد الأدني للتقديم لمدرسة صناعة المجوهرات

حصول الطالب أو الطالبة المُتقدمة في الشهادة الإعدادية على مجموع 220 درجة كحد أدني للقبول، وذلك في الشهادة الإعدادية لعام 2018/2019، ويخضع الطلاب لمقابلة شخصية بالإضافة لخضوع المُتقدمين أيضاً لإمتحانات في 3 مواد، العربية، الإنجليزية، والرياضيات.

ما هو نظام الدراسة في مدرسة صناعة المجوهرات؟

سوف يكون نظام الدراسة بالمدرسة الجديدة مٌقسم ما بين 4 أيام للتطبيق العملي، ويومين فقط خاصة للنظري، وسوف يتم منح الطلاب مكافآت شهرية حسب الكفاءة من أجل حثهم على الإجتهاد.

ما هي طبيعة العمل بعد التخرج من مدرسة صناعة المجوهرات؟

يُمكن للطلاب الذين يتخرجوا من الكلية بأن يلتحقوا بالعمل في شركة “Egypt gold” أو الشركات الأخري المٌتخصصة في نفس المجال الخاص بصناعة المجوهرات والحلي، وعن قيمة الراتب المتوقع، وفق مستشار وزير التعليم، فإن للخريج في استطاعته الحصول على 30 ألف جنيه شهرياً بعد تخرجه، خاصةً وأنه يحصل على نسبة من أرباح الشركة الذي سوف يعمل بها.

ما خطة وزارة التربية والتعليم لمدارس المجوهرات والحلي الفترة المٌقبلة؟

وزارة التربية والتعليم تعمل على إنشاء حوالي 4 أو 5 مدارس مُتخصصة في نفس المجال خلال الفترة القادمة.

لغير الطلاب الراغبين في تعلم حرفة صناعة المجوهرات؟

يُمكن للراغبين في الإلتحاق بالعمل في هذا المجال من غير الطلاب، الحصول على دورات تدريبية وذلك بمقابل مادي من خلال المدرسة.

كم عدد الطلاب التي تستهدفهم مدرسة صناعة المجوهرات؟

يبلغ عدد الطلاب التي تستهدفهم أول مدرسة لصناعة المجوهرات بنحو 200 طالب ولكن المعظم منهم فتيات، خاصةً وأن صناعة الحلي والمجوهرات تحتاج بشكل كبير إلى الأيدي اللينة.

مع من تتعاون وزارة التربية والتعليم في هذه المدرسة؟

تتعاون وزارة التربية والتعليم في هذه المدرسة مع شركة “Egypt gold” شريك للصناعة، وخبير إيطالبي كشريك أجنبي، وحتى الآن تعمل على تحديد الجهة الأجنبية التي سوف تمنح الشهادة للطلاب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.