مدة سداد تتراوح بين 6 أشهر و8 سنوات كحد أقصى.. تعرف على شروط القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنكي مصر والقاهرة

يعتبر بنكي مصر والقاهرة هما الوحيدان الذان يقدمان قروض شخصية لأصحاب المعاشات وذلك بسبب خوف باقي البنوك من صعوبة تحصيل الأقساط من الأشخاص الذي وصلوا الى سن المعاش، ويشترط بنك مصر والقاهرة من العملاء الراغبين في الحصول على القرض الشخصي العديد من الشروط من ضمنهم تقديم خطاب موجه من هيئة التأمينات التابع لها بقيمة المعاش الشهري بالإضافة الى التعهد بتحويل المعاش على البنك حتى سداد جميع الأقساط .

شروط القرض الشخصي لأصحاب المعاشات من بنكي مصر والقاهرة

وضع البنك عدة شروط للموافقة على صرف القرض الشخصي للعميل من أصحاب المعاشات وهيا كالآتي .

  • تقديم صورة من الرقم القومي، وإيصال مرافق حديث .
  • وثيقة تأمين على الحياة لضمان سداد شركة التأمين باقي قيمة القرض في حالة الوفاة .
  • لا يتجاوز 65 عاما عند آخر قسط من القرض .

كانت هذه الشروط مشتركة في كلا البنكين ولكن يشترط بنك مصر أن يكون أقل قيمة للمعاش 500 جنيه وقيمة الفائدة على القرض 16.5% متناقصة، بينما تبلغ مدة السداد من 6 أشهر حتى 8 سنوات، وقيمة التمويل من 5000 جنيه حتى 500 الف جنيه يعتمد على قيمة المعاش والدخل الخارجي للعميل، بينما يصل قيمة التمويل في بنك القاهرة من 3 آلاف وحتى 200 ألف جنيه، ومدة السداد من 6 أشهر وحتى سبع سنوات، وأقل قيمة معاش هي 1500 جنيه في الشهر ، ونسبة الفائدة 18% متناقصة .

والجدير بالذكر رفع نسبة استقطاع القسط الشهري للقرض من 35% إلى 50% من إجمالي قيمة الدخل الشهري لأصحاب المعاشات حتى يتسنى للبنك رفع قيمة التمويل الخاص بالقرض الشخصي مقارنة بما كانت عليه قبل رفع نسبة الإستقطاع .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. د.عبدرب النبى مزيد جراح عظام يقول

    قال تعالى :” يمحق الله الربا ويربى الصدقات والله لا يحب كل كفار أثيم” البقرة 276 مبلغ بسيطة بفائدة عالية اتقوا الله فى دينكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.