بالأرقام.. محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية الشخصية له بعد مباراة ليفربول وتوتنهام

الأرقام القياسية الشخصية الجديدة لنجم ليفربول محمد صلاح

استطاع محمد صلاح، الفرعون المصري، وفخر العرب، نجم ليفربول الإنجليزي من تحقيق أرقامًا مميزة على الصعيد الشخصي، بعد أن قاد فريقه الريدز للفوز على ضيفه توتنهام بالامس على ارض ملعب “أنفيلد” ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث أحرز هدف الفوز الثاني لليفربول من ضربة جزاء في الدقيقة 75 من زمن المباراة قبل خروجه للإصابة في الدقيقة 86، وواصل في تحطيم الأرقام القياسية الشخصية له، وقد رصدنا الأرقام المميزة التي حققها الفرعون المصري خلال مسيرته الكروية في القارة الأوروبية.

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية الشخصية

بالأرقام.. محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية الشخصية له بعد مباراة ليفربول وتوتنهام 1
محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية الشخصية

بالأرقام .. ماذا حقق محمد صلاح ؟

واصل نجم وهداف الريدز عدة أرقام مميزة على صعيد تحطيم الأرقام القياسية الشخصية له وهي كما يلي:

  • بعد أن أحرز صلاح هدفه في مرمى توتنهام بالامس يكون  هذا الهدف رقم 50 في مباراته رقم 58  التي خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات منذ انضمامه لصفوفه  خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017.
  • بتحقيقه 50 هدف في 58 مباراة مع ليفربول يصبح ثاني أسرع لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الأسطورة روجر هانت الذي وصل لهدفه رقم 50 في 55 مباراة في عام 1962.
  • “فخر العرب” ، بات أكثر لاعبي “الدوري الإنجليزي الممتاز” تسجيلا  للأهداف على ملعبه منذ بداية موسم (2017- 2018)، برصيد 37 هدفا في بطولة الدوري.
  • بعد هدف الامس يكون محمد صلاح، قد أحرز في مرمى توتنهام 7 أهداف، ليكون أكثر لاعب هز شباك في مسيرته الكروية، منها 5 وهو ضمن صفوف “الريدز” وهدفا بقميص بازل السويسري، يوم 11 أبريل 2013، في إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي (2-2)، والتي صعد فيها بازل بضربات الترجيح، وهدف بقميص فريقه الأسبق فيورنتينا الإيطالي في مرمى توتنهام التي فاز فيها فيورنتينا (2-0)، يوم 26 فبراير 2015، في إياب الدور الحاسم المؤهل لمرحلة دور المجموعات للدوري الأوروبي.
  • رفع محمد صلاح رصيده إلى 5 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكون منافسًا قويًا للتويج بلقب هداف الدوري ويحتفظ باللقب المتوج به في آخر موسمين، حيث ياتي صلاح خلف كل من المتصدر:

1 –  جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي برصيد 9 أهداف.

2 –  الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، وتام أبراهام مهاجم تشيلسي، برصيد 8 أهداف لكل منهما.

3 –  الغابوني بيير- إميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال، ورحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي، برصيد 7 أهداف لكل منهما.

4 –  والفنلندي تيمو بوكي مهاجم نوريتش، وهاري كين لاعب توتنهام برصيد 6 أهداف لكل منهما.

  • منذ بداية الموسم الحالي، أحرز صلاح 8 أهداف في مختلف المسابقات، في 14 مباراة شارك فيها حتى الآن، إضافة إلى صنع أربعة أهداف أخرى لزملائه.

وتجدر الإشارة إلى أن ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 متقدما على أقرب منافس له في المرتبة الثانية بـ6 نقاط لمانشستر سيتي حامل اللقب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.