محمد صلاح يقفز في قائمة الأعلى دخلا خلال 2020.. ولاعب تنس يتصدر “فوربس”

قفز النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في قائمة الأعلى دخلا خلال العام الحالي 2020 التي كشفت عنها مجلة “فوربس” الأمريكية عن الرياضيين حول العالم، إذ ترك الفرعون المصري المركز 98 الذي وصل إليه في العام الماضي 2019، ليحتل المركز 34 في العام الحالي.

وتحصّل صلاح على إيرادات وصلت خلال هذا العام إلى نحو 35,1 مليون دولار، بينها 23.1 مليون دولار راتب سنوي، و12 مليون من شركات الرعاية وعقود التسويق الأخرى،
ما جعله يتفوق على نجوم بارزين حول العالم، أبرزهم الفرنسي مبابي نجم باريس سان جيرمان، الألماني مسعود أوزيل نجم أرسنال الإنجليزي.

دخل محمد صلاح في 2020

وبخلاف القفزة التي حققها محمد صلاح في قائمة الأعلى دخلا في 2020 بين الرياضيين، فقد أعلنت مجلة “فوربس” تصدر السويسري روجر فيدرير، نجم كرة التنس، تلك القائمة، بـ106 مليون دولار، ليتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

ولفتت المجلة الأمريكية أن دخل الرياضيين في جميع أنحاء العالم انخفض لأول مرة منذ 4 سنوات، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشيرة إلى أن إجمالي دخل الـ100 رياضي في القائمة بلغ 3.6 مليار دولار في 2020، وهو أقل بنسبة 9% عن العام الماضي.

انفاض الرواتب بسبب توقف الدوريات حول العالم

وفي سياق الحديث عن القفزة التي حققها محمد صلاح في قائمة الرياضيين الأعلى دخلا في العالم للعام الحالي 2020 وفقًا لمجلة “فوربس” الأمريكية، فقد حقق وميسي وكريستيانو معًا نحو 209 ملايين دولار من الأرباح خلال الـ12 شهرًا الماضية، بانخفاض 28 مليون دولار عن العام الماضي، بسبب توقف الدوريات وانخفاض الرواتب.

محمد صلاح يقفز في قائمة الأعلى دخلا خلال 2020.. ولاعب تنس يتصدر "فوربس" 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.