محمد صلاح يفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم للأندية

بعد أداء أكثر من رائع في مبارتي مونتيري وفلامنجو، حصل النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة قطر.

ليفربول بطلا لكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه

وفي إنجاز تاريخي “غير مسبوق”، حقق نادي ليفربول الإنجليزي (بطل أوروبا 2019) بطولة كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعد إقصاء الخصم العنيد فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية) في منصف الشوط الإطافي الأول، بهدف نظيف سجله هداف الفريق البرازيلي روبرتو فيرمينو، إذ سجل هدفين من إجمالي 3 أهداف سجلها الفريق في البطولة (هدف نابي كيتا).

محمد صلاح أفضل لاعب في كأس العالم للأندية
محمد صلاح يحتفل بفوزه بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

طريق ليفربول وفلامنجو إلى نهائي مونديال الأندية

رغم اقتصار مشوار ليفربول في البطولة على مبارتين فقط، إلا أنه خاض رحلة شاقة للغاية بسبب الإجهاد الكبير للاعبيه وعدم وجود وقت كافي للتحضير للبطولة، بدأ ليفربول مشواره يوم الأربعاء الماضي حين تمكن -في الدقيقة 90- من إقصاء نادي مونتيري في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

أما فلامنجو البرازيلي فقد واجه -في أول مبارياته- فريق الهلال السعودي، في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء الماضي، وتمكن من تحويل هزيمته بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي سياق ذي صلة، تمكن فريق مونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية) من الحصول على الميدالية البرونزية بعد خطفه المركز الثالث من فريق الهلال السعودي بركلات الجزاء الترجيحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.