محمد صلاح وطارق حامد ضمن القوائم النهائية لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2019

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن القوائم النهائية أو القوائم المختصرة للمرشحين للحصول على جائزة الأفضل فى أفريقيا لعام 2019، ويدخل القوائم المختصرة من مصر النجم محمد صلاح المحترف فى ليفربول الإنجليزي، والنجم طارق حامد لاعب وسط الزمالك، وسوف تستضيف مدينة الغردقة حفل توزيع جوائز الأفضل فى أفريقيا يوم 7 يناير 2020.

بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح فإنه ينافس كل من النجم السنغالي ساديو مانى والنجم الجزائري رياض محرز للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2019 ، وكان النجم المصري محمد صلاح قد حصد مع النجم السنغالي ساديو مانى مع فريقهم ليفربول الإنجليزي على ثلاث بطولات قارية هذا الموسم.

وقد فاز محمد صلاح وساديو مانى مع فريق ليفربول هذا الموسم على بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك بطولة السوبر الأوروبي، وبطولة كأس العالم للأندية، وعلى مستوى المنتخبات فقد ودع محمد صلاح مع منتخب مصر بطولة أفريقيا فى دور الـ 16، بينما وصل ساديو مانى مع منتخب السنغال للمباراة النهائية والتي خسرها أمام الجزائر.

أما رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتى فقد حصد جميع الألقاب المحلية فى إنجلترا هذا الموسم مع فريق السيتى حيث حصل على بطولة الدوري الإنجليزي، وكأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدرع الخيرية أو كأس السوبر الإنجليزي.

أما نجم الزمالك طارق حامد فإنه ينافس على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا لعام 2019 مع كل من أنيس البدري مهاجم فريق الترجي التونسي، ويوسف بلايلي لاعب منتخب الجزائر ولاعب الترجي التونسي سابقاً.

وقد ساهم طارق حامد مع فريقه الزمالك فى الحصول على كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2019 بينما ساهم كل من أنيس البدري ويوسف بلايلي فى حصول فريق الترجي على دوري أبطال أفريقيا 2019.

القوائم النهائية للمرشحين لحوائز الأفضل فى أفريقيا

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” القوائم المختصرة المكونة من 3 لاعبين المرشحين للفوز بجوائز الأفضل فى أفريقيا 2019 وجاءت كالتالي:-

– جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2019 محصورة بين كل من النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، والسنغالي ساديو مانى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز المحترف فى صفوف مانشستر سيتى الإنجليزي.

– جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا 2019 محصورة بين بين كل من النجم المصري طارق حامد لاعب نادى الزمالك، والجزائري يوسف بلايلي المحترف فى صفوف أهلي جدة السعودي، والتونسي أنيس البدري المحترف فى صفوف الترجي التونسي.

– جائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا 2019 بين كل من المغربي أشرف حكيمي المحترف فى بروسيا دورتموند الألمانى، والنيجيري صامويل تشوكويزى المحترف فى صفوف فياريال الإسباني، والنيجيري فيكتور أوسيمين المحترف فى صفوف ليل الفرنسي.

أما جائزة أفضل مدرب فى أفريقيا 2019 محصورة بين كل من السنغالي أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال، والجزائري جمال بلماضى مدرب منتخب الجزائر، والتونسي معين الشعبانى مدرب الترجي التونسي.

محمد صلاح وطارق حامد ضمن القوائم النهائية لجائزة الأفضل فى أفريقيا 2019 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.