محمد بن سلمان لاقال فعل يتصدر بعد ارتفاع أسعار النفط

عبر العديد من المواطنين السعوديين عن فخرهم واعتزازهم بشخصية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي أدار أزمة أسعار النفط مع روسيا بكل حنكة ودهاء حتى عادت روسيا إلى طاولة التفاوض بشأن خفض انتاج النفط في إطار أوبك + الذي قادته السعودية على مدى أكثر من 3 أعوام.

محمد بن سلمان وإدارة أسعار النفط العالمية

منذ 2016 نجحت جهود محمد بن سلمان في ضبط أسعار النفط حيث قادت السعودية الدعوة إلى تخفيض انتاج النفط وتم التوافق بين دول منظمة أوبك بقيادة السعودية والدول الكبرى المنتجة للنفط خارج منظمة أوبك وظهر تحالف نفطي جديد عرف باسم أوبك + حيث تم الاتفاق على تخفيض انتاج النفط بمقدار 1.5 مليون برميل في اليوم.

أسعار النفط ومسؤولية السعودية عن التوازن

قاد محمد بن سلمان جهود أوبك + هو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكن مؤخرا حدث خلاف بين الجانبين بشأن تمديد تعميق خفض الانتاج ففي الوقت الذي طالبت فيه السعودية استمرار خفض الانتاج رأت روسيا أن خفض انتاج النفط يفيد الولايات المتحدة التي بدأت تزيد مبيعاتها من النفط .

السعودية ترد على انسحاب روسيا

وفي الوقت الذي قررت فيه روسيا الانسحاب من اتفاق أوبك + قررت السعودية زيادة انتاج النفط حيث تم الإعلان عن رفع انتاج النفط في السعودية إلى 10.6 مليون برميل تسليم إبريل الجاري فيما تقرر أن يتم رفع انتاج السعودية من البترول إلى 16 مليون برميل في اليوم تسليم مايو المقبل ما أدى إلى إنهيار أسعار النفط حيث وصل سعر برميل البترول إلى حوالي 27 دولار وهو أقل مستوى سجله سعر النفط منذ عام 1990.

محمد بن سلمان لا قال فعل

وعبر موقع تويتر ظهر وسم محمد بن سلمان لا قال فعل في إشارة إلى الدور الذي قام به محمد بن سلمان في إجبار روسيا على التراجع عن الانسحاب من اتفاق خفض الانتاج حيث أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي اليوم وبعده بدقائق أعلنت السعودية الدعوة لاجتماع عاجل بين دول أوبك + ودول أخرى غالبا سيكون من بينهم أمريكا لبحث مستقبل أسعار النفط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.