محركات قوية ودفع رباعي.. صدور سيارة الجيل الرابع أودي A3

تُعد سيارات أودي A3 من السيارات الهاتشباك المدمجة ضمن مجموعة فولكس فاجن، وبحلول شهر مايو القادم ستصدر شركة أودي سيارة A3 المدمجة ولكن ستكون من الجيل الرابع، وصرحت الشركة الألمانية عن بعض المواصفات للسيارة الجديد أودي A3، وقالت ان طولها سيكون 4.24 متر، وسعة صندوق الأمتعة الخاص بها سيتراوح بين 380 و1200 لتر، وسيتم توافر السيارة بنسخة Sportback إذ تكون خماسية الأبواب.

سيارة أودي A3 من الجيل الرابع مجهزة بكشافات LED-Matrix مع ضوء نهاري رقمي، وقمرة رقمية، ومجهزة أيضاً بشاشة لمسية، والكثير من الأنظمة التي تم استعارتها من الفئات العليا الأخرى، ويحتوي مساعد القيادة في الزحام على وظيفة Stop-and-go، وللمساعدة على توفير البنزين صرحت الشركة التابعة لمجموعة فولكس جان الألمانية، أنه تم دعم بعض محركات سيارة الجيل الرابع أودي A3 بمولد بدء مع تقنية 48 فولت، والذي سيساعد على توفير حوالي 0.4 لتر بنزين.

محركات قوية ودفع رباعي.. صدور سيارة الجيل الرابع أودي A3 1 وتحتوي سيارة أودي A3 على مجموعة من المحركات التي تقوم بتغطية نطاق قوة يمتد بين 81 كيلووات/ 110 حصان و110 كيلووات/ 150 حصان، وتسعى أودي لتوفير نسخ دفع رباعي مع نسخ الدفع الأمامي، وسيضمن برنامج الدفع محركات بنزين وديزل جديدة ونسخة الغاز الطبيعي.

وبالرغم من أن الشكل غير مألوف لكن حصل الجيل الجديد على مميزات أكثر، فإن الواجهة الأمامية تحتوي على مصابيح أمامية أكثر وضوحاً وغطاء محرك ينتهي بخط مستقيم أعلى الشبك الأمامي الجديد ومنافذ الهواء الجانبية البارزة، وتحتوي على مصدات أمامية أكثر ضيقاً، واحتوت أيضاً السيارة على مصابيح خلفية قليلة الحجم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.