محافظة الدقهلية تحظر تداول الدواجن الحية: إما بيع المجمد أو الغلق

في إطار خطة الحكومة المصرية والجهات التنفيذية على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة، لتنفيذ القانون رقم 70، والذين ينص على حظر تداول الدواجن الحية، اتخذت محافظة الدقهلية خطوة أولى في اتجاه تنفيذ القانون، حيث قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية “منع تداول الدواجن الحية داخل المحافظة، وذلك اعتبارا من اليوم السبت”.

تفاصيل قرار محافظ الدقهلية منع بيع الدواجن الحية

جاء قرار محافظ الدقهلية، خلال اجتماعه مع الجهات المعنية ومديرية الطب البيطري بالمحافظة بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية، حيث تقرر حظر دخول سيارات الدواجن الحية، إلا إذا كانت تحمل شهاده تثبت خلو الدواجن من الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، وأيضا أن تحمل خط سير من المزرعة إلى أحد المجازر، وذلك وفق بيان للمحافظة.

وحسب الخطة التي انتهى إليها اجتماع المحافظة، اليوم، فمن المقرر أن يتم التنبيه على محلات بيع الدواجن الحية، بضرورة تغيير نشاطها خلال أيام، على أن تقوم ببيع الدواجن المبردة والمجمدة، وألا سوف يتقرر إغلاقها بشكل كامل.

دواجن حية

وقال مصدر مطلع بالمحافظة: “سوف يتم تطبيق القانون على باقي المحافظات خلال الفترة القادمة، وصدرت تعليمات للأجهزة الأمنية على الطرق السريعة بضبط أي مخالفات تخص تنفيذ القرار، وذلك في اطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وعدم انتشار أي أمراض تضر بصحة الإنسان”.

محافظ الدقهلية يغلق شواطئ جمصة

يشار إلى أن محافظة الدقهلية، قرر في وقت سابق، إغلاق شواطئ مدينة جمصة، مشيرا إلى أنه يشمل منطقة تقسيم 15 مايو والمنصورة الجديدة والشيخ زايد، وذلك ابتداءً من اليوم السبت ولحين إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.