محاسب بصيدلية يقوم بتصوير فيزا لأحد العملاء ويسحب مبالغ مالية منها

احترس عند استخدام بطاقتك الائتمانية فقد يتم سحب مبالغ منها دون علمك

استخدام البطاقات الإئتمانية له العديد من المخاطر والتى قد لا ينتبه لها العديد من المواطنين، حيث يجب الحرص عند إعطاء البطاقة للمحاسب أو البائع عند إجراء معاملة شراء، والتأكد من أنه يستخدمها أمامك بدون إخفاءها.

فى المملكة العربية السعودية تم اتهام محاسب بصيدلية بالوصول دون مسوّغ نظامى إلى البيانات البنكية الخاصة بأحد الزبائن، والاستيلاء منها على أموال لنفسه عن طريق الاحتيال، حيث انتحل صفة غير صحيحة فى إجراء 4 عمليات شراء الكترونية.
وانتهت التحقيقات الخاصة بواقعة الاحتيال الالكترونى إلى قيام أحد الأشخاص بشراء مسلتزمات من صيدلية، وقام بالدفع عن طريق بطاقته الائتمانية من حسابه الجارى بأحد المصارف، وعند عودته للمنزل وصلته رسالة من البنك الذى يتعامل معه تفيد بخصم مبالغ مالية من بطاقته الائتمانية، وقام على الفور بتبليغ السلطات، واتهام محاسب الصيدلية.

تم إحالة القضية إلى النيابة العامة، وإجراء التحقيقات اللازمة من تفريغ لكاميرات المراقبة داخل الصيدلية، حيث شوهد المحاسب، وهو يقف خلف طاولة المحاسبة بعد استلامه البطاقة الائتمانية من العميل، وقام بتصويرها بموبايله من الأمام ومن الخلف، وبعد انصراف العميل قام بإجراء أربع عمليات شراء الكترونية بدون وجه حق، وبمبالغ مالية محددة.

قامت النيابة باستجواب المتهم، والذى أقرّ بصحة ما ورد فى التسجيلات، وأنه قام بإجراء عمليات شراء لحسابه من أحد المواقع بالمبالغ المذكورة بعدما قام بتصويرها بجهازه الجوال.

وانتهت التحقيقات إلى توجيه تهمة الوصول دون مسوّغ نظامى إلى البيانات البنكية الخاصة بالمدعى فى أحد المصارف، والاستيلاء على أموال منها عن طريق الاحتيال، وأحيلت الأوراق للمحكمة لتوقيع العقوبة على المتهم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Security Professor: Mohammad Ayed Ahmad Jaradat يقول

    جهودكم مشكورة على تفانيكم بالعمل المخلص لخدمة الامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.