مجموعة العشرين G20 تدعم منظمة الصحة العالمية وترصد 5 ترليونات دولار لمواجهة فيروس كورونا 

أكد قادة دول مجموعة العشرين G20 على أهمية توسيع صلاحيات ودعم منظمة الصحة العالمية من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا في العالم.

احصائيات كورونا حول العالم

وحتى اليوم تسببت عدوى كورونا في إصابة 492,250 حول العالم فيما توفى 22,180 وتعافى 119,732 شخص ما يشير إلى أن أمام مجموعة العشرين مسؤولية كبيرة من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا في العالم وهو ما يلقي أيضا بمسؤولية كبيرة على منظمة الصحة العالمية كونها الجهة الدولية الأولى المهتمة بهذا الوباء وغيره من الأوبئة.

توزيع كورونا في العالم

وسلجت الصين حتى اليوم 81,285 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفى منهم 3,287 وتعافى منهم 74,051 ويخضع في الصين 3,947 حالة للعلاج بينهم 1,235 حالة حرجة.
وقد سجلت كورونا في إيطاليا حوالي 74,386 توفى منهم 7,503 حالة حيث تعد إيطاليا صاحبة أكبر عدد وفيات في العالم بسبب كورونا.

مجموعة العشرين G20  ترصد 5 ترليون دولار  لمواجهة كورونا

وتعهد قادة مجموعة العشرين بحماية العاملين والشركات وتحديداً المنشآت الصغرى والصغيرة والمتوسطة – والقطاعات الأكثر تضرراً، بالإضافة إلى حماية الفئات المعرضة للخطر من خلال توفير الحماية الاجتماعية الملائمة.
كما تعهد قادة مجموعة العشرين بضخ أكثر من 5 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي، وذلك كجزء من السياسات المالية والتدابير الاقتصادية وخطط الضمان المستهدفة لمواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية والمالية للجائحة.

ما هي مجموعة العشرين G20

مجموعة العشرين أو G20  هو منتدى تأسس سنة 1999 يضم 20 دولة تمتلك ثلثي التجارة العالمية وأكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام.
ودول مجموعة العشرين هم؛ أستراليا، الهند، الأرجنتين، فرنسا، الصين، كندا، روسيا، البرازيل، ألمانيا، إندونيسيا، السعودية، جنوب أفريقيا، المكسيك، ايطاليا، اليابان، الولايات المتحدة تركيا،  المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.