مجلس صحة التعاون الخليجي يكشف عن الاجراءات للمرحلة التي تلي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تعرف عليها

أصدر مجلس الصحة لدول التعاون الخليجي خمسة من المحاور والاجراءات الرئيسية التي سيتم تنفيذها بحزم حتى تعود الحياة إلى طبيعتها، بعدما ينحسر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفي هذاالتقرير سنذكر تلك المحاور المتمثلة في الحياة العملية واليومية، والدراسة، والسياحة ودور العبادة، وعودة المواصلات العامة، وفتح الحدائق والأسواق والأندية الرياضية والمطاعم والتجمعات. على أن ينظم كل هذه المحاور  اجراءات التباعد الاجتماعي، والتعقيم والنظافة الشخصية كأحد الشروط الأساسية لتعود الحياة اليومية إلى حالها العادي.

كيف حدد مجلس صحة التعاون الخليجي اجراءات الحياة بعد انحسار فيروس كورونا كوفيد 19 ؟

وحدد مجلس الصحة الخليجي على حسابه الرسمي على تويتر أنه في المواصلات العامة يتوجب على سائق المركبة أن يرتدي الكمامة، وأن يتجنب نقل العدد الكبير من الركاب، وعليه أن يضع عازل بينه وبين الركاب مع تعقيم الأسطح التي يتم لمسها بكثرة، محذرين الركاب من أن يدفعوا نقديًا، ومن الأفضل عدم استخدام المقعد الأمامي.

ماذا سيفعل قائدي السيارات بعد انحسار فيروس كورونا ؟

وقال مجلس الصحة الخليجي أنه يتوجب على قائدي السيارات أن يقوموا باتخاذ الكثير من الاجراءات الوقائية والاحترازية. أهمها أن يكون هناك معقم داخل السيارة من أجل تعقيم اليدين قبل وبعد ركوب السيارة، ولابد من تجنب مرافقة الآخرين. وعلى أصحاب العمل والعاملين أن يتبعوا تلك الإرشادات بخصوص الحياة العملية وهي المحافظة على المسافة الآمنة ولابد من وجود منفذ للتهوية مناسب وجيد في الشركات والأماكن على أن تتم إقامة الاجتماعات باستخدام الهاتف المحمول أو الانترنت او في أماكن مفتوحة.

الصحة الخليجية تحسم ماذا سيحدث في الأندية الرياضية بعد انحسار فيروس كورونا كوفيد 19 إن شاء الله

وأوضح مجلس الصحة الخليجي أنه على الأندية الرياضية أن يقوموا بوضع ملابس ومناشف يمكن التخلص منها واستخدام حاجز وعدم مشاركة الأدوات الشخصية للمرتادين على الأندية الرياضية. وضروري الاستحمام قبل وبعد استخدام حمامات السباحة. كما أوصى المجلس بخفض التجمعات الطلابية والالتزام بتعقيم الأدوات المدرسية الخاصة بهم وعدم استعمال الأدوات الشخصية للآخرين وإيقاف مصافحة اليد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.