مجلس الوزراء يُوضح حقيقة وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز

ترددت أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا تفيد بوجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز بمختلف محافظات مصر، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعة، مؤكدًا أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التى نفت تلك الأنباء.

وبحسب المركز الإعلامي في تقرير الرد على الشائعات، فإن وزارة البترول قالت إنه لا صحة لوجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز بأي من محافظات الجمهورية، مُوضحةً أن جيمع مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز تعمل بكامل طاقتها لإنتاج ما يزيد عن مليون أسطوانة يوميًّا، لتلبية جميع احتياجات المواطنين من تلك السلعة الاستراتيجية، دون وجود أي عجز في المعروض.

أسطوانات البوتاجاز

وأفادت وزارة البترول أنه في حالة طلب أي كميات إضافية عن الحصص المقررة في أي محافظة من محافظات الجمهورية يجري الدفع بكميات إضافية لهذه المناطق على الفور، إذ إن الأرصدة من الأسطوانات تسمح بزيادة الكميات الإضافية لأي منطقة.

يذكر أن هناك نحو 50 مصنعًا لتعبئة أسطوانات البوتاجاز في مختلف محافظات مصر تعمل حاليًّا بنظام ورديتي عمل يوميًّا، بما يضمن استدامة العمل، لتأمين أسطوانات البوتاجاز للمواطنين، مع مراعاة جميع اشتراطات الأمن والسلامة المهنية لتلك السلعة الاستراتيجية.

وتوزع المديريات في مصر حصص الأسطوانات الواردة إليها من المحافظات تحت إشراف مفتشي ومباحث التموين، مع الاستمرار في ورود كميات كبيرة يوميًّا، والمتابعة المستمرة والإشراف على عمليات توزيع أسطوانات البوتاجاز، فى جميع المناطق، عبر مجموعات عمل من مفتشي إدارة الرقابة التموينية.

مجلس الوزراء يُوضح حقيقة وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.