مجلس الوزراء يوجه بضرورة التعامل بحسم مع المخالفين لقرار ارتداء الكمامات في المنشآت والمواصلات بأنواعها

صرح مصدر مسؤول في الحكومة أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أصدر توجيهاته إلى جميع الهيئات والوزارات والمحافظين بضرورة التعامل مع المخالفين ممن لا يرتدون الكمامات بكل حسم، مشيراً إلى أن القرار يجب أن يطبق منذ يوم السبت المقبل 30 من مايو.

تطبيق قرار ارتداء الكمامة الوقائية اعتباراً من يوم السبت المقبل

وأكد المصدر أن الدكتور مصطفى مدبولي أصدر قراراً بالتعامل بصورة حاسمة مع كل من لا يرتدي الكمامة الوقائية، مشيراً إلى أن كل محافظة و هيئة ووزارة قد وضعت الآليات اللازمة لتطبيق القرار وتم بالفعل رفعها إلى مجلس الوزراء، لافتاً إلى أنه يتم السماح لأي من العاملين بالوزارات أو المحافظات أو دواوين الهيئات بدون ارتداء الكمامة.

وأفاد المصدر المسؤول في تصريحاته أن القرار الجديد المتخذ بعدم السماح لكل من المترددين أو العاملين في المحال التجارية أو المترددين على الأسواق أو أي منشأة حكومية أو خاصة أو أي وسيلة من وسائل النقل الجماعية الخاصة أو العامة أو التوجه إلى البنوك أو أي منشأة خدمية بدخول أياً منها أو التنقل في أي وسيلة من وسائل المواصلات بدوت ارتداء الكمامة.

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

توقيع غرامة 4 آلاف جنيه على المخالفين

ويذكر أن أعلنت الحكومة في قرار سابق لها أنه يجب على كل العاملين أو المترددين على المحال التجارية أو الأسواق أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك أو أي وسيلة من وسائل النقل الجماعية العامة أو الخاصة بدون ارتداء الكمامات الوقائية، لافتة إلى أنه سيتم توقيع غرامة تصل إلى أربعة آلاف جنية للمخالف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.