مجلس الوزراء يوافق مبدئياً على مشروع قانون المهن الطبية الخاص بزيادة البدل 75% ورفع سن المعاش

أعلن مجلس الوزراء عن موافقته المبدئية على تعديل أحكام القانون رقم 14 لسنة 2014 الخاص بشئون المهن الطبية، وذلك بالنسبة للعاملين في الجهات الطبية التابعة لوزارة الصحة وجميع الجهات التابعة لها الغير خاضعين للوائح الخاصة والقوانين، ويذكر أن مشروع تعديل القانون الخاص بتنظيم شئون المهن الطبية  ينص على رفع سن المعاش لمن يعملون في القطاع الطبي للدولة وزيادة البدل 75%.

وأشار مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع لأمس الخميس أنه لابد من انتظار التشاورات والملاحظات التي يطرحها عدد من الوزارء، والتي من الواجب أن تؤخذ في الاعتبار، حتى تنتهي وزارتي العدل والمالية وهيئة مستشارين مجلس الوزراء من وضع الصيغة النهائية لقانون تنظيم شئون المهن الطبية بعد تعديله.

المزايا التي يتضمنها مشروع القانون الجديد بتعديل أحكام قانون العاملين بالمهن الطبية

وبناء على ما ينص عليه مشروع قانون تعديل أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، سوف يشتمل على عدة مزايا لأصحاب المهن الطبية العاملين بوزارة الصحة وجميع الجهات التابعة لها على مستوى محافظات مصر ، والتي تتمثل في عدة نقاط.

  • زيادة فئات بدل المهن الطبية بنسبة 75% مع تعديل اسمه.
  • رفع سن المعاش للعاملين بالمهن الطبية من أجل الاستفادة من خبراتهم ليكون سن التقاعد على المعاش الخاص بهم 65 عام بدلاً من 60 عام .
  • تأسيس صندوق خاص بالتعويضات والرعاية الصحية والطبية للعاملين بالمهن الطبية وأسرهم في حال تعرضهم لمخاطر المهن الطبية مثل العدوى أو الوفاة أو الإصابة بعجرز كلي أو جزئي.

وجدير بالذكر أن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون تعديل القانون الخاص بالعاملين بالمهن الطبية، جاءت لتنفيذ توجهات السيد رئيس الجمهورية بدعم القطاع الطبي للدولة والعاملين فيه وأعطائه الأولوية في المساندة والدعم للطاقم الطبي ويليه التمريض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.