مجلس الوزراء يتخذ 12 قرار جديد فى اجتماعه اليوم

خلال اجتماعه الأسبوعى الذى انعقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تم مناقشة عدد من القضايا الهامة، ووافق المجلس على عدد من القرارات خلال الاجتماع وهى :

1- الموافقة على مشروع قانون تنظيم البعثات والمنح والاجازات، والذى تسرى أحكامه على وحدات الجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة.

2- الموافقة على مشروع قانون تعديل أحكام قانون نقابة المهندسين، واستبدال بعض المواد منها الخاصة بشروط العضوية وطريقة انتخابات النقابة وايرادات النقابة وغيرها.

3- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة قدرها 23241 فدان بمحافظة بورسعيد لاستخدامها فى إقامة المجتمع العمرانى الجديد.

4- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص مساحة 303 فدان مملوكة للدولة بمحافظة البحر الأحمر لاستخدامها فى إقامة مشروعات تنموية.

5- الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 19320،48 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بمحافظة الوادي الجديد لصالح المحافظة؛ لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع

6- الموافقة على استبدال قطع أراض تابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي في نطاق محافظة الجيزة بقطعة أرض أخرى تم تخصيصها في وقت سابق للمحافظة؛ لاستغلالها في إقامة مشروعات ذات منفعة عامة وتنموية لخدمة سكان المحافظة، منها تشييد مستشفيات، ومدارس، إلى جانب إقامة مركز للشباب، ومجمع للخدمات.

٧- الموافقة على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك بإضافة كلية الطب لجامعة العريش، وكذا إضافة كلية العلاج الطبيعي لجامعة بورسعيد، إلى جانب تعديل مسمى ” كلية العلوم الطبية التطبيقية” بجامعتي المنوفية وبني سويف، ليصبح ” كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.

٨- الموافقة على تخصيص 1008 وحدات سكنية بإسكان مدينة بدر، لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لتسكين أصحاب الحرف والعاملين في صناعتى دباغة الجلود والغراء بمنطقة سور مجرى العيون.

٩- الموافقة على اعتماد محضر اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار في الجلسة رقم 51، بجلستها المنعقدة بتاريخ 26 أغسطس الماضي، ل 40 موضوعًا.

١٠- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الاستمرار في تنفيذ التعاقد المبرم مع دار نهضة مصر بتاريخ 13 أغسطس 2018، وذلك لشراء الكتب الدراسية التي قامت بتأليفها الدار قبل العام الدراسي 2018 – 2019، وتتمثل في كتب اللغة العربية لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وكتب التربية الدينية والإسلامية للصف الأول الابتدائي، ومطلوب إعادة توريدها للفصلين الدراسيين للعام الدراسي 2019 – 2020.

١١- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تخفيض سعر التعاقد مع الشركة المنوطة بتوريد 170 مليون وجبة بسكويت، وكذا الموافقة على التعاقد مع عددٍ من الشركات الأخرى المتخصصة في الصناعات الغذائية والمستوفاة لشروط الهيئة القومية لسلامة الغذاء على توريد باقي الكميات المطلوبة لتغطية التغذية المدرسية من وجبات البسكويت، لكافة طلاب محافظات الجمهورية.

١٢- الموافقة على التعاقد مع المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة لتوريد 250 مليون وجبة فطيرة بالعجوة، للعام الدراسي 2019 – 2020، بشرط استيفاء موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.