مجلس الوزراء يعلن حقيقة بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة

تداولت مواقع إلكترونية وصفحات على السوشيال ميديا، مقاطع فيديو عن بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من خلال تقرير الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله، مع وزارة قطاع الأعمال العام، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا يوجد قرار أو نية لبيع الشركات التابعة للوزارة.

حقيقة بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في سياق ردها على شائعة بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة إن الدولة المصرية حريصة تمامًا على تطوير القطاع وهيكلة شركاته من جديد، ورفع كفاءة جميع العاملين دون المساس بحقوق أي عامل، مشيرة إلى أن قطاع الأعمال العام من أهم القطاعات الاقتصادية في الدولة، ولا يمكن التخلي عنه.

خطة لتطوير الشركات

وكشفت الوزارة، عن خطة كبيرة لتطوير تلك الشركات التابعة، بهدف تعظيم عوائدها، مشيرة إلى أن تلك الخطة تعتمد على محاور أبرزها ما يلي:

  • الاستفادة الأصول غير المُستغَلة.
  • حصر جميع الأراضي المملوكة للشركات لتحقيق الاستفادة منها.
  • تحديث المعدات لمواكبة التطور الصناعي.
  • إجراء إصلاح إداري وتشريعي يضمن حقوق العمال.
  • ميكنة نظم العمل.
  • تحسين نظم التسويق.

مجلس الوزراء يعلن حقيقة بيع شركات القطاع العام لتكبدها خسائر كبيرة 1

وناشدت وزارة قطاع الأعمال العام، وسائل الإعلام، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة في نشر المعلومات، مشددة على ضرورة التواصل مع المصادر الموثوقة، للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تحدث أي بلبلة في الرأي العام وإثارة غضب العاملين بتلك الشركات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.