مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى

رصد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي، وذلك في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، إذ فندها واحدة تلو الأخرى بالتواصل مع الوزارات المعنية التي ردت عليها بالتفصيل.

ورد مجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي، على شائعة عدم إمكانية رفع المشروعات البحثية على المنصة الإلكترونية، وذلك بعد تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنها شائعة.

الرد على 15 شائعة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في سياق تقرير مجلس الوزراء للرد على 15 شائعة خلال أسبوع، أنها أتاحت للطلاب إمكانية رفع الأبحاث إلكترونيا من خلال أي هاتف محمول، بنفس طريقة رفعها من أجهزة الكمبيوتر.

وردت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال تقرير الوزراء، على شائعة ترددت بشأن إصادر قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية خلال الصيف، إذ نفت الوزارة تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنه لا يوجد أي تخفيف للأحمال في الفترة المقبلة أو في الصيف.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 1

زيادة ضريبة القيمة المضافة

وفيما تردد بشأن اعتزام الحكومة زيادة ضريبة القيمة المضافة بموازنة 2020 / 2021، فقد نفت وزارة المالية، في تقرير الرد على 12 شائعة على المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا توجد نية لزيادة تلك الضريبة، فى إطار حرص الدولة على عدم تحميل المواطنين أي أعباء.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 2

وبشأن ما تردد من أنباء بشأن تقليص المخصصات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية بموازنة العام المالى 2020 / 2021، نفت وزار المالية أيضا، تلك الأنباء، مؤكدة أن موازنة العام المالي المقبل ستشهد زيادة في تلك المخصصات.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 3

أرقام الجلوس لطلاب الثانوية

أما فيما تردد وقف تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة لأجل غير مسمى، فقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير الرد على 12 شائعة خلال أسبوع، مع وزارة التعليم التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُوضحةً أن أرقام الجلوس قد بدأ تسليمها بالفعل للطلاب فى المدارس بدءًا من 12 مايو الجاري.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 4

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة البترول والثروة المعدنية، فنفت ما تردد من أنباء عن رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية، مشددة على أنه لا صحة لزيادة سعر الأسطوانة المنزلية الرسمي وهو 65 جنيهًا.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 5

وفيما تردد من أنباء عن وقف صرف المعاشات لبعض الفئات بسبب عدم توافر المخصصات المالية، نفت وزارة التضامن الاجتماعي تلك الأنباء مؤكدة أنها مجرد شائعة، وأن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 6

نموذج تسجيل عودة المصريين العالقين

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير الرد على 12 شائعة خلال أسبوع، ما تردد بشأن تحصيل رسوم مالية على نموذج تسجيل عودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك بعد التواصل مع وزارة الهجرة التي أكدت أنه لا صحة لتحصيل أي رسوم.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 7

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة البيئة التي نفت ما جرى تداولته بشأن تصريف مخلفات مصنع سكر نجع حمادي في نهر النيل، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلك الأنباء وأنه جرى تخصيص فرق دورية للمعاينة الميدانية وتمشيط نهر النيل.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 8

حقيقة نقص الأسمدة الزراعية الصيفية

وفي تقرير الرد على 12 شائعة خلال أسبوع، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء عن نقص الأسمدة الزراعية الصيفية بالجمعيات الزراعية في محافظات مصر، وذلك بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن جميع الأسمدة متوافرة.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 9

أما بخصوص ما تردد من أنباء عن تراجع الصادرات الزراعية المصرية بنسبة 25% بسبب أزمة كورونا، فقد نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا، بعد تواصله مع وزارة التجارة والصناعة، التي أكدت أن صادرات الحاصلات الزراعية بلغت 821 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 812 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 10

ونفى المركز الإعلامي شائعة تداول أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق ما تسبب في نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، وذلك بعد أن تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي أكدت أن جميع الأعلاف المُستخدمة لتغذية الدواجن مُطابقة للمواصفات والمعايير الصحية.

مجلس الوزراء يرد على 12 شائعة انتشرت على مواقع التواصل خلال الأسبوع الماضى 11

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.