مجلس الوزراء: من الممكن مد فترة حظر التجوال..ونتوقع زيادة إصابات “كورونا” الأسبوع القادم

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الورزاء، عن أنه من المحتمل مد فترة حظر التجوال خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك احتمال قائم وموضوع على طاولة مجلس الوزراء وسيتم تحديد ذلك بناء على ما سيتم مشاهدته الأسبوع المقبل من التزام للمواطنين بقرار حظر التجوال ومنع التجمعات فضلا عن أعداد الإصابات.

مجلس الوزراء: زيادة إصابات فيروس كورونا طفيفة

وأضاف “سعد”، خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الخميس، أن مجلس الوزراء يرى أن تصرفات المواطنين من حيث الالتزام في الأسبوع الأول من حظر التجوال جيدة جدا، خاصة أن أعداد الإصابات ليس كبيرة، حتى الزيادات طفيفة وكانت متوقعة خاضة أن مصر في الأسبوع السابع والثامن من انتشار فيروس كورونا ولذلك فإن الوزارة مازالت لم تتخذ أي قرار منتظرة الأسبوع المقبلة.

حظر التجوال
حظر التجوال في مصر

مجلس الوزراء: نتوقع زيادة أعداد الإصابات الأسبوع المقبل

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هذين الأسبوعين الجميع يتحدث في كافة دول العالم أنهما سيشهدان قفزة واضحة في معدل الإصابات في كل دولة، حتى الآن لم تشهد مصر تلك القفزة وهذا شيء إيجابي، لافتا إلى أن المجلس يتوقع أن تستمر أعداد الإصابات خلال الأسبوع القادم أيضا.

وناشد مجلس الورزاء المواطنين بضرورة الالتزام بقرارات وزارة الصحة ومجلس الوزراء التي اتُخذت مؤخرا من قبل المجلس التي كان أبرزها حظر التجوال، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لحماية المواطنين من فيروس كورونا والحد من انتشاره فقط لا غير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.