مجلس الوزراء.. حظر تحويل الجراجات إلى أنشطة تجارية

تعمل الحكومة من خلال الاجتماعات التي يجريها رئيس الوزراء من خلال خدمات الفيديو كونفرانس مع الوزراء والمحافظين، على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع والمبادرات الرئاسية التي تعمل على تنمية المجتمع وخاصة الريف المصري والمدن التي تحتاج إلى تطوير، ومنها مبادرة الرئيس حياة كريمة وسوف نتعرف على اهم القرارات والتفاصيل التي تم الإعلان عنها خلال هذا الاجتماع.

حظر تحويل الجراجات إلى أنشطة تجارية

من أهم القرارات التي تم مناقشتها واتخاذ قرار بها خلال اجتماع رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين والوزراء حيث شدد على منع استخدام الجراجات وتحويلها إلى محلات أو أنشطة تجارية ونص قرار رئيس الوزراء هو:

“ممنوع منعا باتا أي تحويل من هذا النوع.. ده أمن قومي.. ولن نسمح بذلك”، خاصة أننا رأينا الأيام الماضية الآثار السلبية التي تترتب على ذلك.

مجلس الوزراء حظر تحويل الجراجات إلى أنشطة تجارية
مجلس الوزراء حظر تحويل الجراجات إلى أنشطة تجارية

أهم قرارات مجلس الوزراء

تم استعراض العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها ومنها المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تعمل على تطوير الريف وبناء المساكن والعمل على توفير كافة الإمكانات المطلوبة بالتعاون مع المحافظين.

أشار رئيس الوزراء على أهمية التعاون بين المحافظين ونواب البرلمان في التعرف على الأماكن التي تحتاج غلى تطوير وتوفير المعلومات اللازمة لذلك في حصر المنازل التي تحتاج إلى إعادة بناء في القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

  • العمل على حصر صغار المقاولين الذين يمكن الاستفادة منهم وإشراكه في المشروعات القومية المختلفة التي تقوم بها الدولة.
  • التعاون مع المحافظين في تطوير المزلقانات وتأمين حياة المواطنين، وإزالة التعديات على السكك الحديدية،
  • التعاون بني الوزارات المختلفة لتطوير العشوائيات، وإزالة العشوائيات المنتشرة تحت الكباري المختلفة وخاصة الطرق الدائرية المختلفة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.