مجلس الوزراء: تعليق العمل في المرور والشهر العقاري 15 يوم

تفاقم الوضع الخاص بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية وهو الأمر الذي جعل الحكومة تدخل بكامل طاقتها لمواجهة الأمر بدءًا من إعلان حظر التجوال الذي سيفرض على البلاد بدءًا من مساء غد في الفترة من الساعة “7 مساءًا وحتى 6 صباح اليوم التالي” مرورًا بتعليق الدراسة لاسبوعين تاليين بعد انتهاء المهلة تامعلنة مؤخرًا من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم.

تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقاري اسبوعين:

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن تعليق العمل بالمصالح الحكومبة وعلى رأسها مكاتب المرور والشهر العقاري لمدة اسبوعين متتالين مضيفًا أن العمل بمكاتب الصحة مستمر ولن يتعطل خلال هذه المدة المُعلنة للغلق.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات جائت حرصا من الدولة على تحجيم انتشار فيروس كورونا المصنف على انه وباء من منظمة الصحة العالمية من خلال العمل على تقليل التجمعات والاختلاط بين المواطنين حتى لا تتفاقم الأزمة وتخرج عن السيطرة.

تعليق الدراسة اسبوعين في المدارس والجامعات:

المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أكد أصدر قرارًا بتعليق الدراسة اسبوعين بعد انتهاء المدة التى سبق وتم الاعلان عنها في مختلف المدارس والجامعات على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد رئيس الوزراء أن الموقف أصبح يقتضي قدرًا من المسؤولية المجتمعية تجاه هذا الوطن حيثأن انتشار الفيروس قد يتفاقم على غرار الدول التى أصبحت تعانى من كارثة إنسانية والسيطرة عليه أصبحت الواجب الأعظم في الوقت الراهن وهو ما يحتاج الى تضافر جهود المواطنين.

رئيس الوزراء: قطاع السياحة أكثر القطاعات تضررًا

أعتبر المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن قطاع السياحة هو الأكثر تضررًا من هذا الوباء والقرارات المُتخدة بشأنه والدلة ستعمل على مراعاة العاملين في هذا القطاع.

فيما أكد وزير السياحة والآثار أن هناك عددًا من القرارات التي تكم التأكيد عليها خلال اجتماع ممثلي القطاع مع رئيس الوزراء جائت على النحو التالي:

  • الالتزام بدفع رواتب العاملين بالمنشآت الفندقية والتكفل بإقامتهم.
  • التبرع بشراء 160 وحدة فحص سريع للفيروس للعاملين في القطاع.
  • تقليل العمالة اليومية في فنادق القاهرة والجيزة بنسبة 50%.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.