مجلس الوزراء : الخميس إجازة بسبب الأحوال الجوية

قرر مجلس الوزراء المصري تعطيل العمل غدا الخميس في المؤسسات الحكومة والقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال بسبب الأحوال الجوية .

سب تعطيل المصالح الحكومية في مصر غدا

وقال المركز في بيان له : فى ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا،

استثناء القطاعات الهامة

ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

وسيعقد الوزراء والمسئولون المعنيون مؤتمرا صحفيا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

حالة الطقس في مصر غدا

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس في مصر غدا تقلبات جوية تتمثل في أعاصير وعواصف ترابية وأمطار شديدة .

ولم تستبعد الأرصاد المصرية أن تتساقط الثلوج فيما تم رفع درجة الاستعداد من جريان السيول ورفع حالة التأهب في المطارات والموانئ البحرية والمنافذ الحدودية البرية والجوية.

حالة الطقس الأسبوع المقبل

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس في مصر استمرار التقلبات الجوية مع تزايد معدلات الأمطار وهبوب رياح الخماسين خاصة على الطرق المفتوحة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.